جومانا مراد

ولدت الممثلة والمنتجة جومانا مراد في الأول من آبريل من العام 1970 في محافظة  السويداء السورية، حاصلة على ليسانس آداب قسم لغة إنكليزية من جامعة دمشق، وأيضاً على دراما وتمثيل في Art Actor Center “London”.عملت كمذيعة في تلفزيون عجمان وتوقف البرنامج الذي كانت تقدمه، ودخلت المجال الفني عن طريق أصدقائها الذين عرّفوها بالمخرج نجدت أنزور الذي صار زوجها في وقت لاحق.

ias

 

 

بدأت العمل في الدراما التليفزيونية عام 1999  وأول أعمالها في الدراما السورية مسلسل "الخيط الأبيض إلى جانب الممثل جمال سليمان، والذي تبعه"مسلسل"رمح النار". كرّت السبحة لتتحول إلى أكثر الممثلات طلباً على الشاشة، وأبرز الأعمال التي شاركت فيها "انتقام وردة"، "الهروب إلى القمة"، "وصمة عار"،  "سيرة الحب"، " حواء في التاريخ"، "هيك إتجوزنا"، "باب الحارة"، من ثمّ اتجهت جومانا الى مصر وإستطاعت أن تحقق نجاحات عديدة وبرز إسمها في الأعوام الأخيرة ، وشاركت في بعض الأفلام السينمائيّة مثل  لحظات أنوثة" ،  " كباريه"، "الفرح" ، و "الحفلة". كما أدت بطولة المسلسل "مطلوب رجال" إلى جانب عدد كبير من النجوم العرب. وهي اليوم  صاحبة شركة"جومانا انترناشونال للإنتاج السينمائي والتليفزيوني والتوزيع" »، كما أنها عضو في لجنة اتحاد صناعة السينما والتليفزيون في سوريا وعضو بمجلس إدراة اتحاد المنتجين العرب التابع لجامعة الدول العربية.

 

 

على الصعيد الشخصي، تزوجت الفنانة جومانا مراد للمرة الأولى من المخرج نجدت أنزور ثم انفصلا بعد زواج دام ثلاث سنوات بعد ذلك ارتبطت برجل أعمال سوري وانتهت العلاقة بالطلاق أيضاً من دون أولاد. من ثمّ تزوجت بالمحامي الاردني ربيع بسيسو العام الماضي، واقيم عقد القران في فيلتها الخاصة في منطقة العريش في مصر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية