Yasmina

جيامباتيستا فالي يقدّم أزياء صيف 2019 الراقية بأسلوبٍ يعكس الخياطة الراقية الباريسيّة

ازياء جيامباتيستا فالي الراقية لصيف 2019

أسبوع الأزياء الراقية لصيف 2019 مستمرّ في يومه الثاني وقبل أن نتابع عرض أزياء CHANEL لا بدّ من التوقّف عند ليل أمس حيث اكتشفنا جديد علامة جيامباتيستا فالي التي تعتبر ركناً أساسياً في عالم الهوت كوتور والتي تتميّز بفساتينها الراقية والضخمة والتي تعتبر صديقة السجادة الحمراء إذا صحّ التعبير.

الفساتين القصيرة بالقماش المثني

إنّ ما قدّمه المصمّم " جيامبا " كما يلقّب في عالم الموضة، يؤكّد أنّ العلامة من أهمّ دور الأزياء إدراكاً بفنّ الخياطة الراقية وأنّها خير دليل على أنّ عالم الهوت كوتور لا يزال ثابتاً ومهماً.

الفساتين القصيرة المزينة بالشك والكشاكش والتوب القصيرة المزينة بالشك

لصيف 2019، اختار المصمّم أن يؤكّد ثوابت الدار وخصائصها أي الـ DNA الخاصّة بها فكانت مجموعته مليئة بالتصاميم والقصّات التي اشتهرت بها العلامة والتي تميّزها أما مصدر وحيه فكانت الخياطة الراقية الباريسيّة بامتياز وما اشتهرت به تلك الخياطة تحديداً في بدايات أهمّ دور أزيائها أمثال سان لوران على سبيل المثال.

فستان الريش القصير والفستان القصير مع مشلح التول المثني

بالحديث عن سان لوران، أتت صورة لـ Hemlut Newton مأخوذة في صالون سان لوران في جادة مارسو عام 1977 لتشكّل إلهاماً أساسياً للمصمّم ولكن ما هي الأزياء والقصّات الأساسيّة التي ضمّتها المجموعة؟

الفستان بالشق والكتف الواحد بالقصة المنفوخة او فستان القفطان المطبع

بين الفساتين القصيرة والطويلة، أتت تصاميم فالي لتعكس قصّات الفساتين التي تشتهر بها العلامة فرأينا القصيرة بقماش مثنيّ وقصّة ضيّقة وأحجام كبيرة عند الأكتاف مثلاً وأحياناً بأقمشة مثنيّة ضخمة وكبيرة عند الأكتاف فيما رأينا الفساتين الطويلة بقصّات منفوخة وضخمة أيضاً وبطبقات مختلفة من الكشاكش المثنيّة المصنوعة من التول تحديداً ولكن المفاجأة كانت مع الفساتين المنسدلة بأسلوب القفاطين والتي أتت مطبّعة برسومات.

فستان الريش القصير والفستان الطويل المطبع بنقشة النمر

أيضاً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ فستان الريش القصير وبقصّته العارية على الصدر برز في هذه المجموعة ليكون القطعة المفتاح والمشتركة بين عروض أزياء الهوت كوتور حتى الآن.

فستان الترتر بقصة الـ Cut out وفستان التول بالكشاكش

كذلك، لفتنا الطربوش الذي رأيناه في العديد من الإطلالات والذي أضفى مزيجاً من الكلاسيكيّة العصريّة على الفساتين الراقية والفخمة التي قدّمها فالي.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر