حب الذات عند المرأة ليس أنانية! وهذه هي الدلائل

حب الذات عند المرأة ليس أنانية! وهذه هي الدلائل

حب الذات عند المرأة ليس أنانية! وهذه هي الدلائل التي ترسم لك الفرق الشاسع بين المفهومين كي لا تختلط عليك الأمور وكي تكوني متأكدة حين تحبين نفسك أنك لا تقترفين خطأً. بداية اليك الدلائل على أنك تحبين نفسك كما يجب.

ias

نسلط لك الضوء على الفرق الصحيح بين الأنانية وحبّ النفس كما يجب وينبغي كي لا تقعي ضحية التضليل وكي تكوني أنت سيدة نفسك الممسكة بزمام الأمور.

حب النفس يفتح باب حب الآخرين، بينما الأنانية تغلقه

المرأة التي تحبّ نفسها، وتنظر اليها برفق، وتراها أعظم هدية من الله لها وتسعى لتطويرها وتحسينها والاعتراف بزلاتها وأنسنتها أكثر وأكثر، هي امرأة تحبّ الآخرين، ولكن الأنانية أمر مختلف جدًا وهي تفضيل الذات بشكل أعمى على كل ما هو حولها، الى درجة أنها لن تحبّ أحد حتى أقرب المقربين اليها.

حب النفس هو احترامها بينما الأنانية هي تعريضها للأذى

المرأة التي تحبّ نفسها كما يجب تحترمها بمعنى ابعادها عن الناس السلبيين، ولا تعرضها للاهانة لا بالشكل ولا بالمضمون، بينما الأنانية والتي تسعى خلف مكسب واحد قد تدمر نفسها وماضيها ومستقبلها!

حب النفس يبعدها عن المشاكل بينما الأنانية تقحمها فيه

لو أحببت نفسك اخترت لها السلام، اخترت لها الابتعاد عن الخلافات والصراعات والأزمات، ولكن لو لا قد الله كنت أنانية لأمضيت حياتك في حروب الغيرة والتسابق على حساب كل شيء آخر. على فكرة، كيف تتعاملين مع الشخصية الأنانية؟

حب النفس فيه عدل بينما الأنانية تطرّف

المرأة التي تحب نفسها وتقدّرها تحبها بعدل أي تهتم بنفسها بعدل وتهتم بالآخرين بعدل أيضًا وتعطي كل ذي حق حقه، فيما الأنانية متطرفة، تقسو على الجميع وهي تظنّ أنها تضع نفسها أولًا. أخيرًا، اليك هذا الاختبار: هل تحبين جمالك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية