حضّري هذه العلاجات الطبية من البهارات والتوابل

البهارات

البهارات

بمساعدة ياسمينة ستكونين أنت طبيبة نفسك وأدواتك هي البهارات والاعشاب والتوابل الموجودة في مطبخك والتي ستساهم في شكل فعال في معالجة حالاتك الصحية المختلفة بتناولها بمفردها أو بتحضير خلطة سريعة من خلالها. اليك التفاصيل. 

ias

 

                              اختبري نفسك: من أنت من التوابل؟

 

– جوزة الطيب: علاج حب الشباب

امزجي ملعقة من جوزة الطيب المطحونة وملعقة من العسل، وضعي القليل من الخليط على كلّ حبة تشوّه صفاء بشرتك. أتركي المزيج حوالي العشرين دقيقة من ثمّ أغسلي وجهك بالمياه الفاترة. إنّ مكوّنات جوزة الطيب المضادّة للالتهابات والبكتيريا والفطريات، وبتفاعلها مع العسل المضاد للجراثيم ومقوّي المناعة ستكوّن لك حصناً منيعاً ضدّ الجراثيم وبالتالي تفاقم البثور وانتقالها الى باقي مناطق وجهك.  

 

 

 

– بذور السمسم: علاج الامساك

كي تخلّصي جهازك الهضمي من حالة الامساك والارتباك التي يعانيها، اسكبي كوباً من السمسم في الخلاط لتحصلي على بودرة ناعمة تنثرينها خلال النهار على وجباتك من رقائق الذرة والسلطة والأطباق المطهية، فالزيت الموجود داخل السمسم يطرّي الأمعاء ويساعدها على تخطّي الامساك. إحذري الاكثار من الكمية لئلا تصابين بالاسهال المفرط. 

 

                       6 فوائد يمنحها زيت السمسم للبشرة

 

 

– البهار الأسود: علاج السعال

أعطي حنجرتك استراحة من التقرّح والسعال والبلغم من خلال وصفة الشاي بالبهارات هذه. ضعي ملعقة صغيرة من حبوب البهار الأسود في كوب من الشاي، وأغلقيه لعشر دقائق كي تتفاعل المكوّنات مع بعضها، أضيفي الى المزيج ملعقة من العسل واشربيه بروية. الفلفل الأسود يعمل على تخفيف احتقان الحنجرة والعسل على تخفيف حدّة الالتهاب.

 

 

– اكليل الجبل : علاج قشرة الرأس

ماسك اكليل الجبل هذا سيمنع فروة رأسك من انتاج الزيوت التي تفرز القشرة المنزعجة. حضّري كوباً من الماء المغلي وأسقطي فيه عرقاً من اكليل الجبل. أتركي المزيج لعشرين دقيقة، اسحبي اكليل الجبل واتركيه ليصبح فاتراً. بعد غسل شعرك بالشامبو ووضع البلسم والتشطيف النهائي بالماء أسكبي شاي اكليل الجبل على شعرك، دلّكي فيه فروة رأسك من دون أن تغسليه. 

 

                    علاجات منزلية طبيعية للأمراض يمكنك تحضيرها بالعسل

 

 

– بذور الشومر: طرد رائحة الفم الكريهة

إن كنت تعانين من هذه الأزمة وأنت متأكّدة أنّك لا تعانين من أي مشكلة في الأسنان واللثّة قد تكون خلفها، إذاً عليك أن تمضغي بضعة حبوب من بذور الشومر وتبلعيها بعد كلّ وجبة. الزيت الموجود فيها ينظّف الأمعاء ويطهّر الرائحة المنبعثة منها والتي غالباً ما تستقرّ في النفس وتعكّره. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية