Yasmina

حفلات زفاف أميرات وأمراء العائلة المالكة في الأردن

بالصور، حفلات زفاف العائلة المالكة في الأردن
title

بالصور، حفلات زفاف العائلة المالكة في الأردن

شاهدي بالصور، حفلات زفاف العائلة المالكة في الأردن.

فستان زفاف الملكة رانيا بتوقيع Bruce Oldfield
title

فستان زفاف الملكة رانيا بتوقيع Bruce Oldfield

تألقّت العروس بفستان قصير الأكمام مزيّن بالذهب من تصميم البريطاني Bruce Oldfield وتسريحة شعر مرتفعة.

الملك حسين والملكة نور خلال قطعهما كعكة الزفاف
title

الملك حسين والملكة نور خلال قطعهما كعكة الزفاف

صورة نادرة تجمع الملك حسين والملكة نور خلال قطعهما كعكة الزفاف.

الأميرة هيا الحسين وزوجها حاكم إمارة دبي
title

الأميرة هيا الحسين وزوجها حاكم إمارة دبي

الأميرة هيا الحسين تزوّجت بنائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

الأميرة حمزة بن الحسين في زفافه
title

الأميرة حمزة بن الحسين في زفافه

الأمير حمزة تزوّج من الأمير بسمة المكتوم بعد ثلاثة أشهر من تعارفهما في حفل زفاف ضخم جداً.

الأميرة إيمان بنت الحسين في زفافها
title

الأميرة إيمان بنت الحسين في زفافها

إيمان بنت الحسين تزوّجت زيد عزمي ميرزا في مناسبة عاديّة.

بين الملوك والملكات العرب، يعد القصر الملكي في الأردن هو الأكثر انفتاحاً، ما ساعد ياسمينة في الدخول إلى أروقته وإلى مناسباته السعيدة، وهنا نقصد حفلات الزفاف للملك حسين، وأبنائه من أميرات وأمراء. لا يمكن لهذه الاحتفالات الضخمة أن تغيب عن ذاكرة أي مواطن أردني، واليوم نود تسليط الضوء على أبرزها لتكون في ذاكرتنا أيضاً.

تزوّج الملك حسين أربع مرّات، وزوجاته هنّ: دينا، ومنى، وعلياء، وأخيراً نور، في أولى زيجاته من الملكة دينا أحيا حفل زفافه الموسيقار فريد الأطرش وذلك في العام 1955، وتألّقت حينها دينا بثوب زفاف فخم بحسب ما تظهره الصور. الأرشيف يغيب عنه صور حفل زفافه من الملكة منى وعلياء، ليتزوّج من الملكة نور في العام 1978 بثوب زفاف ضيّق وبسيط أظهر رقيّها في اختيار أزيائها، وهي السورية الأصل التي عاشت حياتها بين بريطانيا والولايات الأميركيّة. وتظهر إحدى الصور وهما يقطعان كعكة الزفاف في حديقة خارجيّة. (5 فساتين زفاف ارتدتها الأميرات).

من ملك الأمس إلى ملك اليوم، وإلى حفل زفافه من الملكة رانيا الذي كان عبارة عن مناسبة وطنية كبرى، فبعدَ عقد القران، جال العروسان في شوارع عمّان داخل سيارة مكشوفة لإلقاء التحية على الشعب. حينها إرتدى العريس البزّة العسكرية الرسمية لتتألّق العروس بفستان قصير الأكمام مزيّن بالذهب من تصميم البريطاني Bruce Oldfield وتسريحة شعر مرتفعة، ورافقتها في ذلك اليوم خمس فتيات صغيرات كوصيفات شرف حملن باقات صغيرة من الورد الأصفر والأبيض. أما الأمير حمزة فقد تزوّج من الأمير بسمة المكتوم بعد ثلاثة أشهر من تعارفهما، وذلك في حفل زفاف ضخم جداً حضره كبار الملوك من حول العالم أجمع.

ختاماً مع بنات الملك، فالأميرة هيا الحسين التي تزوّجت بنائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في منزلها في حضور الملك عبد الله، أما الأميرة إيمان بنت الحسين فتزوّجت زيد عزمي ميرزا في مناسبة عاديّة حضرها عدد من الأمراء والأميرات وأعضاء العائلة المالكة. ويظهر أنّ الأميرتين ارتديتا ثوب الزفاف الأردني التقليدي.

إقرئي المزيد: ياسمينة تعايد هيا بنت الحسين وتتذكّر إطلالاتها

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر