حكاية فخامة عشت أجمل فصولها في منتجع بولغري في دبي

حكاية فخامة عشت أجمل فصولها في منتجع بولغري في دبي

لم أفكّر في يوم أن أحسب عدد رحلاتي إلى دبي، ولكن ما أستطيع جزمه أنّ هذه المرّة لم تكن كسابقاتها، ففي طبيعة الحال تستطيع هذه الإمارة أن تذهلك في كل مرّة تطأ قدميك أرضها، لا تقدر أن تركض بقدر سرعتها، أن تواكب تطورّها، وأن تتوقّع فخامتها، وهذه المرّة عشت فصول حكاية جمعت الكثير من العناوين أولّها الفخامة، مع الأيّام التي أمضيتها في منتجع بولغري في دبي!

ias

لا شكّ متابعتي الدائمة لأخبار الموضة العالمية وماركاتها وحبي الكبير لماركة بولغري، جعلتني أتوقّع أنّ إقامتي في الفندق لا بدّ أن تكون متميّزة، إلا أنّ التجربة تخطّت كل التوقّعات، وجعلتني أشعر أنّ ما أعيشه حلماً وليس واقعا!

التصاميم الهندسية التي تعكس الدار

على جزيرة خليج جميرا التي صنعها الإنسان على شكل فرس النهر، والتي يربطها بوسط مدينة دبي جسر يبلغ طوله 300 متر. تمّ تصميم هذا المنتجع حتى يصبح الوجهة الأكثر تفضيلاً لدى زوار يتطلعون إلى ملاذٍ في هذه الجزيرة يختلون فيه مع أنفسهم وينعمون بإحساس العيش في منزل شخصي، تصاميم اشتملت على أحواض سباحة وحدائق مضاءة مشابهة لمعالم قرية ايطالية ساحلية تقليدية، في تآلف ساحر مع البحر الأبيض المتوسط، كل هذه الفرادة تجعلك واقعة في غرامها منذ اللحظة الأولى.

الموقع المذهل لهذا المنتجع

أكثر ما أذهلني فور وصولي هو ضخامة هذا المنتجع، فهو يشغل أرضاً تبلغ مساحتها 1.4 مليون قدم مربع، وترتبط به ستة مبان سكنية تضم 173 شقة تطل على البحر، و 15 داراً خاصة، و"نادي الشاطئ"، وأول نادي للمرسى واليخوت تقيمه بولغري على الإطلاق، كما يتألّف من 101 غرفة وجناح إضافة إلى 20 فيلا فندقية جرى تأثيثها جميعاً بأساليب رائعة وبقطع فاخرة بأعلى مستويات الجودة تعود لأرقى ماركات الأثاث الإيطالية. 

تجربة لن أنساها ما حييت

كيف يمكن لمكان بهذه الفخامة والضخامة في الوقت نفسه ألا يكون له تأثيرها الكبير عليّ، هناك شعرت أنّ ما أعيشه فيه الكثير من لحظات الخصوصية، مع إحساس تسيطر عليه الراحة والإحساس بوقت مثالي لا يعكّره أحد، وفريق عمل متخصص وبشوش يشعرك لوهلة أنّ النزيلة الوحيدة في هذا الفندق. لا يسعني إلا أن أتوقّف هنا وأنوّه بالأداء الوظيفي لكل شخص في هذا الفندق، لأنّهم فعلاً كانوا سبباً رئيسياً لجعل إقامتي لا تُنسى!

الماركة حاضرة في كل التفاصيل

> أكثر ما لفتني في المكان هو وجود عدد كبير من السعوديين، الذين يجدون في هذا المنتجع، فرصة للراحة والسعادة والاسترخاء نظرا لخدمته المذهلة- بحسب تعبيرهم

سبا الفندق: أجمل عناوين الحكاية

حين قمت بزيارة السبا، أحسست أنّه المكان الذي أريد أن أمضي فيه أطول وقت متاح، فهناك إحساس الترف يراودك في كل تفصيل من تفاصيله! يشغل السبا مساحة قدرها 1700 متر مربع، ويضم ثمانيَ غرف للوسائل العلاجية، وحوضاً للسباحة في الداخل بطول 25 متراً يتميز بإطلالات مبهرة على البحر الفسيح بفضل نوافذه الضخمة التي تمتد من الأرض حتى السقف، وفي جواره يقع مركز متطور للغاية للياقة البدنية يضم وسائل وأدوات تدريبية متميزة يتم توظيفها وفق أسلوب "النتائج المتحققة" الذي يقدم تفسيراً جديداً لمعنى الرفاهية ذاتها.

السبا الخاص بالفندق

> يقدم متجر بولغري للشوكولاته Il Cioccolato أشهر أنواع الشوكولاته اللذيذة من منتجات شوكولاته جيم، ويعرض متجر La Galleria إصدارات مجموعة بولغري من عطور Le Gemme الفاخرة إلى جانب تشكيلة واسعة من مبتكرات كبار المصممين المحليين والعالميين

الأناقة في مذاقات المنتجع الشهية

الأناقة في مذاقات المنتجع الشهية

لا أخفي أنّ تجربة الطعام تعني لي الكثير في كل مكان أزوره، وفي فندق بولغري وضعت الكثير من الآمال، لأنّ المطبخ الإيطالي الذي وصل بأطباقه الشهية إلى كل أصقاع العالم، لا بدّ أن يكون متميزاَ هنا، وقد صدقت توقّعاتي، لا بل وأكثر مع مطاعم عالمية زرتها في الفندق.

بداية إنّ كبير طهاة فنادق ومنتجعات بولغري، الإيطالي نيكو روميتو Niko Romito، والحائز نجمة ميشلان Michelinالتي تُمنح لأشهر طهاة العالم، يعرض في مطعم الفندق Il Ristorante، وبشكل حصري، مزيجاً من "مفاهيم" الطبخ لإيطالية، الحديثة والتقليدية على حد سواء، والتي يضفي من خلالها البساطة المعاصرة على المذاقات الإيطالية الرائعة الأصيلة، من خلال أطعمة تجسد ثقافة الطبخ الإيطالية بأرفع مستوياتها.

مطعم هوسيكي الذي يضم 9 مقاعد فقط

ومن إيطاليا نطير إلى اليابان، وتحديدا إلى مطعم هوسيكي الذي يضم 9 مقاعد فقط تشرف على أفق دبي المهيب، حيث يحضّر الشيف الياباني ماساهيرو سوجياما والذي يتحدّر من عائلة متخصصة بإعداد أشهى أطباق السوشي منذ 157 عاماً، قائمة من الأطايب التي تداعب براعم الذوق بأجود المكونات المستوردة من اليابان مباشرةً.

وفي مقهى "إيل كافيه"، تعيشين تجربة طعام عفوية غير متكلّفة أو رسميّة، حيث تقدّم صالة الردهة المصمّمة بذوق كلاسيكي أجواءً مريحة تتيح للضيوف الاستمتاع بارتشاف أصناف شاي وقهوة إيطالية على أثاث فاخر وثير أثناء قراءة كتب ممتعة وسط أجواء بولغري المميّزة وتراثها العريق.

> وللأطفال حصّة، حيث يضم "نادي الشاطئ"أكواخاً خاصة صغيرة (كابانا cabanas)، وحوض سباحة مخصص للأطفال، ونادٍ مخصص للأطفال باسم نادي الجواهر الصغيرة Little Gems Club؛ إضافة لحوض السباحة الخارجي ومطعم لا سبياجيا La Spiaggia اللذين يشكلان معاً موقعاً مثالياً للاسترخاء ليلاً أو نهاراً.

Marina & Yacht Club: جرعة إضافية من الفخامة!

جرعة إضافية من الفخامة!

وعند نهاية حوض السفن (المارينا)، أقامت بولغري "نادي المرسى واليخوت Marina & Yacht Club ، وهو الأول من نوعه في العالم، ليكون وجهة لا نظير لها تطل على مرسى يتسع لخمسين قارباً، ويستحضر في الوقت نفسه مشهد قرية متوسطية في قلب منطقة الخليج. وإذ يضم النادي في أبرز مرافقه مطعم نادي اليخوت الإيطالي المتخصص في أطباق السمك، وردهات للاسترخاء، هذا المكان ومع كل ما يحمله من فرادة يعطي مفهوم الفخامة بعداً إضافياً! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية