أسرار المرأة الصينية للتألق ببشرة خالية من علامات التقدّم بالسن

حيل تقوم بها المراة الصينية لتتالق ببشرة خالية من علامات التقدم بالسن

نخبرك اليوم عن حيل تقوم بها المراة الصينية لتتالق ببشرة خالية من علامات التقدم بالسن إذ تؤخّر ظهور التجاعيد والترهّلات والتصبّغات وغيرها من الشوائب، فتحافظ على إطلالة جمالية مثالية، وتبدو أصغر بأكثر من 10 سنوات. وكنا قد أخبرناك عن حيل تطبّقها اليابانيات لبشرة خالية من الشوائب.

ias

لطالما ألهمت أسرار العناية بالبشرة التي ترافق المرأة الصينيّة النساء من مختلف دول العالم، فمن الطبيعيّ أن تصادفي امرأة في الستينات من عمرها، من دون أن تظهر أيّ من علامات التقدّم بالسنّ على وجهها، فتقفين مذهولة أمامها، وتتساءلين عما تقوم بفعله لتحقّق ذلك. اكتشفي ذلك معنا في ما يلي.

يشربن شاي الأعشاب

شرب شاي الاعشاب يعزز ليونة البشرة
شرب شاي الاعشاب يعزز ليونة البشرة وانتاجها للكولاجين لتبقى شابة

إضافة إلى المياه، تشرب المرأة الصينيّة الشاي المعدّ من الأعشاب المحليّة يوميًا، مثل شاي الياسمين، وشاي زهرة الأستراغولاس وشاي الـ Oolong، والتي تُبقي البشرة رطبة من الداخل، وتمدّها بالكثير من العناصر التي تحافظ على ليونتها وتعزز إنتاج الكولاجين.

يستخدمن فقط منتجات طبيعية

تحرص الصينيات على استخدام منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات المكياج المعدّة من مكوّنات طبيعية، ويبتعدن قدر الإمكان عن تلك التي تحتوي على مواد كيميائيّة حتى ولو كانت فعاليّتها رائعة على البشرة. معظمهنّ يحضّرن كريمات العناية بالبشرة من أعشاب محليّة، ويستخدمن مثلًا بودرة اللؤلؤ لمكياج متألّق.

يدلّكن الوجه

تدلّك المرأة الصينيّة وجهها يوميًا بالـ Jade Roller وذلك يشمل الجبين، الذقن، الخدّين، الأنف والرقبة، لتعزيز الدورة الدمويّة، وذلك يؤخّر ظهور علامات الشيخوخة، فتبدو وكأنّها في العشرين وهي حقيقة في الستينات من عمرها! يجب أن تباشري بتطبيق هذه الخطوة كل مساء.

> للحفاظ على مشرة مشدودة وصافية، دلّكيها يوميًا لتعززي الدورة الدمويّة فيها.

الابتعاد عن مصادر التوتر

تبتعد المرأة الصينيّة عن كلّ ما يسبّب لها التوتر، وتحرص على العيش ضمن أجواء هادئة. أمر ضروريّ أن تقوم لأكثر من مرّة في الأسبوع، بالجلوس في الطبيعة وممارسة رياضة التأمّل، فتقضي بذلك على كلّ الضغوطات النفسيّة. ولذلك، لا تظهر على بشرتها الآثار الناتجة عن التوتّر والإرهاق النفسيّ، مثل الهالات السوداء حول العينين.

> الابتعاد عن التوتر يؤخر ظهور كل علامات الشيخوخة ويتيتح لك التمتع ببشرة شابة لسنوات طوال

تتفادى تناول الأطعمة غير الصحية

لأنّ الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات تحتوي على عناصر مؤذية للبشرة تُكسّر جزيئات الكولاجين، تظهر علامات الشيخوخة في سنّ مبكرة. ولكن المرأة الصينيّة تبتعد عن هذه الأطعمة، وتستبدلها بأخرى صحيّة غنيّة بعناصر تغذّي البشرة وتحافظ على رونقها وشبابها. وبالمناسبة، هذه من أهم الخطوات لتحافظي على بشرة شابة في عمر الـ 80.

تجنّب التدخين

التدخين هو من العادات السيئة التي تسرّع ظهور التجاعيد، وغيرها من الشوائب التي تدمّر جمال بشرتك وتجعلك أكبر من سنّك الحقيقيّة. ولذا، تمتنع المرأة الصينية التي تهتم ببشرتها عنه تمامًا، وتعتبر التدخين عادة محرّمة في حياتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية