حيل لتسريح شعرك المتشابك من دون تساقطه أو الشعور بالألم

فئة كبيرة من النساء تتهرب من تسريح الشعر بعد الإستحمام وتبحث على حيل لتسريح الخصلات المتشابكة من دون تساقطها أو الشعور بالألم، وفي المناسبة تعرفي على العلاج الدائم لجميع مشاكل الشعر! ومن هذا المنطلق، تنصحك ياسمينة باتباع النصائح التالية التي تهون عليك كثيراً عملية التسريح وفي الوقت عينه تبعد عنك شبح الشعو بالألم ورؤية الخصلات تتساقط ، وذلك كله من خلال:

ias

  • تطبيق شامبو وبلسم مناسبين لنوعه: اختاري دائماً الشامبو والبلسم المناسبين لنوع شعرك ولخصلاته المتشابكة. وتنصحك ياسمينة بعد غسل شعرك لمرتين على الأقل والتخلص من الصابون جيداً بتطبيق البلسم لاسيما عند أطرافه والإنتظار لـ 3 دقائق على الأقل قبل إعادة غسله بالمياه من جديد. هذه الخطوة تساعد تركيبة البلسم على التغلغل جيداً بين الخصلات لتنعّمها وترطّبها فيُصبح من السهل التعامل معها.
  • تسريح الشعر من الأطراف نحو الجذور: إياك والبدء بتسريح الشعر من الجذوء حتى الأطراف لاسيما إن كانت خصلاته متشابكة، ستعرّضين نفسك بذلك للألم ولخسارة الخصلات. من هنا لا بدّ أن تسرحي شعرك بدءاً من الأطراف مع الحرص على امساك الشعر من جذوره كي لا تشري بالألم وصعودا رويدا رويدا نحو الجذور.اليك أهم الخطوات الجمالية التي عليك اعتمادها بعد الإستحمام.
  • اختيار فرشاة شعر عريضة وكبيرة: اختاري لتخليص الشعر المتشابك فرشات عريضة بمقاس كف اليد على أن تكون غنية بالعيدان البلاستيكية التي تتغلغل بين الخصلات المتشابكة وتسهل عملية التسريح .
  • تطبيق المزيد من البلسم عند الأطراف: في حال شعرت بعد الإستحمام بأن خصلاتك المتشابكة لا يزال مظهرها كارثي بالرغم من اعتماد البلسم، فلا بدّ من الإستعانة بالمزيد منه وذلك من خلال وضع ملعقة كبيرة من البلسم في زجاجة رذاذ ، وأضيفي المياه ، ثم رشي منه قبل تسريح أي خصلة. هذه الخطوة ستسهل عليك عملية التسريح.

وأخيراً، اتبعي هذه الخطوات وادخليها الى روتينك اليومي لشعر دائم الحيوية والكثافة والجمال، واكتشفي في المناسبة كيف تحمين شعرك من التلف بزبدة الشيا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية