حيل لتنظيف الأحذية الشتويّة بموادّ منزليّة

تنظيف الاحذية الشتوية بمواد منزلية

في امكانك تنظيف الاحذية الشتوية بمواد طبيعية، بدلًا من التخلّص منها، وبهذا، تنتعلينها من جديد دون أن تُفسد إطلالاتكِ بالبقع الموجودة عليها.

ias

فبذلك، تدعمين أيضًا مفهوم الاستدامة البيئيّة في عالم الموضة، والذي يشمل أيضًا الاستفادة من طرق لإعادة تدوير الملابس. سواء كان احذاء الستويّ من الجلد، أو المخمل أو أي خامة أخرى، ومهما كان لونه، هذه الطرق لتنظيفه ستفيدكِ حتمًا.

بسائل الجلي والماء

إمزجي في وعاء صغير القليل من سائل الجلي مع الماء، حتّى تحصلي على رغوة. وباستخدام قماشة نظيفة، ربّتي على الحذاء المخملي وافركي بلطف إلى أن تختفي البقعة.

طرق تنظيف الاحذية الشتوية
طرق تنظيف الاحذية الشتوية

أمّا إذا كان الحذاء جلديًا، أو من القماش، ففي إمكانك استخدام فرشاة أسنان لتنظيفه بهذا المزيج. وبعدها، إمسحيه بقطعة قماش مبلّلة بالمياه.

وفي حال كان من الساتان، فيُفضّل القيام بذلك باستخدام فرشاة أسنان بشعيرات ناعمة جدًّا.

باستخدام مزيل طلاء الاظافر

هذا المُستَحضَر يزيل البقع عن الأحذية الجلدية، من خلال تطبيق القليل منه على قطنة ووضعها على المنطقة المُراد إزالة البقعة منها.

ولكن عليكِ الحذر إذا كان الجلد مصبوغًا، فقد يتسبّب بتغيّر لونه، لذا، جرّبيه أوّلًا على مكان مخفي في الحذاء، مثل الجهة الداخليّة له.

السائل المبيّض مع الماء

حيلة مذهلة تقضي على الأوساخ والبقع التي تُفسد رونق الأحذية باللون الأبيض.

امزجي ملعقة منه مع نصف كوب من الماء والقليل من مسحوق الغسيل، وباستخدام فرشاة أسنان أو قطعة قماش، أزيلي البقع بسهولة.

معجون الأسنان

استخدامه هو من أسهل الحيل للتخلّص من اصفرار الأحذية البيضاء، وكذلك الموجودة على أي حذاء جلديّ بلون فاتح.

مناديل الأطفال المعطّرة

هي خيار آخر رائع لتنظيف الأحذية بسهولة من البقع التي شكّلتها الأوساخ والغبار والتراب، ويكفي أن تمسحيها بها لحين اختفائها تمامًا.

الكحول أو معقّم اليدين

هذا المنتج الذي لم يفارق حقيبتكِ خلال فترة جائحة كورونا، كونه من الخطوات للوقاية من متحوّرات كورونا، له استخدامات أخرى غير التعقيم من البكتيريا، وأبرزها، إزالة البقع من على الأحذية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية