أبرز خدمات أبشر الإلكترونية التي تسهل عليك مهامك

Blouse, Clothing, Shirt

سنطلعك اليوم على أبرز خدمات أبشر الإلكترونية التي تسهل عليك مهامك المطلوبة والمستندات التي تحتاجينها كمواطنة أو مقيمة في المملكة.

ias

عرفناك سابقًا على طريقة تسجيل الدخول إلى منصة أبشر، وسنطلعك اليوم على أبرز خدمات أبشر الإلكترونية لتتمكني من الإستفادة منها.

خدمة فرجت

أطلقت هذه الخدمة وزارة الداخلية في العام 2019، وتتيح هذه الخدمة للمواطنين والمقيمين بالمساهمة في الإفراج عن المسجونين بقضايا مالية غير جنائية من خلال دفع المبلغ المالي إلى الجهات المعنية إلكترونيًا، وقد تمكن من الإستفادة من هذه الخدمة عند إطلاقها حوالي 3281 محكومًا في العام الأول. وقد عمدت وزارة الداخلية إلى تحديث هذه الخدمة في العام الثاني حيث تمّ ترتيب المحكومين بحسب الأكثر حاجة.

خدمات الداخلية

كذلك، ددشنت وزارة الداخلية 13 خدمة الكترونية عبر منصة أبشر، لعدد من القطاعات في الوزارة وهي: تسجيل خدمة مخالفة الذوق العام، خدمة مبايعة المركبات، خدمة المركبات المحجوزة، خدمة الاستعلام عن مخالفات المركبات الأجنبية، خدمة المستثمر الاجنبي، خدمة التأشيرات لأصحاب الإقامة المميزة، خدمة تسجيل الولادات، خدمة إصدار سجل أسرة للأمهات، خدمة إصدار سجل أسرة عند الزواج. وقد زيد العديد من الخدمات عليها من بينها خدمة البحث عن الوظائف الحكومية وخدمة عمل جواز السفر وتجديدها,

الخدمات الذاتية

كذلك، يمكنك من خلال منصة أبشر التسجيل في حساب المواطن والحصول على المساعدات الحكومية، كما تحديث المعلومات الشخصية واسم والمستخدم وكلمة المرور، ومتابعة أحدث التحديثات من خلال حسابك لتتمكني من تسهيل مختلف أمورك الحياتية اليومية.

تعرفي أيضًا على  رابط التقديم على أبشر للوظائف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية