خطوات العمرة بالتفصيل للحظات لا تنتسى

خطوات العمرة بالتفصيل

مصدر الصورة موقع Envato

سنكشف لك اليوم عن خطوات العمرة بالتفصيل، لتتمكني من الحصول على رحلة مناسبة وتتمكني من أداء المناسك إلى الله وتحقيق السعادة الروحية، علمًا أن هناك نصائح مهمة لك خلال حجز العمرة في رمضان.

ias

تعدّ العمرة من أعظم العبادات في الإسلام، فيها تشعرين بالسكينة والراحة الداخلية أثتاء أداء هذه العبادة الطاهرة، لذلك سنعرفك على الخطوات المناسبة.

الاستعداد

يجب أن تبدأي رحلة العمرة بالاستعداد الروحي والجسدي، إذ ينبغي أن تحضري نفسك بشكل جيّد قبل السفر، وان يكون استعدادك لأداء مناسك العبادة بكل اجتهاد.

أداء مناسك العمرة
مصدر الصورة موقع Freepik

أداء الإحرام

عند الوصول إلى الحرم المكي، تقومين بالإحرام، فهو البداية الرسمية لمناسك العمرة، وهو إعلام للنية والإستعداد لأداء العمرة من خلال ارتداء ثوب الإحرام والابتعاد عن الممنوعات خلال هذه الفترة.

الطواف

بعد الإحرام عليك التزجه إلى الكعبة المشرفة لأداء الطواف، وهو الدوران حول الكعبة الشريفة، الذي يعتبر من أهم مراسم العمرة، تقومين بسبعة دورات حول الكعبة في اتجاه عقارب الساعة مع تلاوة الأدعية والذكر.

السعي بين الصفا والمروة

بعد الطواف، تقومين بأداء السعي بين الصفا والمروة، وهو الركض أو السير بين التلتين اللتين تقعان في المسجد الحرام، ويعتبر هذا الفعل رمزًا للتذكير بتجربة هاجر وابنها إسماعيل عندما كانا يبحثان عن الماء في هذا المكان.

الحلاقة والتقصير

بعد أداء الطواف والسعي، يقوم المعتمرون بالحلاقة أو التقصير لأجشادهم، وذلك للتعبير عن التجديد والتجهيز لبداية حياة جديدة بعد العمرة.

الدعاء

لحظة الانتهاء من العمرة هي فرصة مناسبة للدعاء والتضرع إلى الله، حيث يمكنك التوجه بالدعاء لنفسك ولأحبائك وتطلبين من الله أن يقبل منك العبادة ويغفر لك.

إذًا، مع هذه المجموعة من الخطوات، ستتمكنين من أداء مناسك لعمرة، واطلعي أيضًا على  السعودية تدشن منصة موحدة للتأشيرات وتقدم خدمات العمرة والإقامة في المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية