خلاف بين مخرجة مسلسل "ولاد بديعة" رشا شربتجي والناقد الفني جمال فياض

خلاف بين مخرجة مسلسل ولاد بديعة رشا شربتجي والناقد الفني جمال فياض

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لرشا شربتجي rasha_hisham_shurbatji@ وجمال فياض jamalfayad@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن خلاف وقع بين مخرجة مسلسل “ولاد بديعة” رشا شربتجي والناقد الفني جمال فياض، حيث تصدر محركات البحث على مواقع التواصل الإجتماعي. وقد يهمكِ الإطلاع على المخرجة رشا شربتجي تنشر فيديو عن كواليس تصوير “ولاد بديعة”.

ias

تصدر مسلسل “ولاد بديعة” الصدارة لغاية اليوم، منذ بدء عرضه في الموسم الرمضاني، فضلًا عن تحقيقه نسب مشاهدة عالية.

غلطة الشاطر

بعد انطلاق أولى حلقات مسلسل “أولاد بديعة”، وجه الناقد اللبناني جمال فياض انتقادات للمسلسل، حيث اعتبر فياض خلال مشاركته مع الناقد المصري طارق الشناوي  في برنامج حواري، حول أخطاء مسلسلات رمضان 2024، وأن هذا العمل يُظهر عدم احترام لعقل المشاهد العربي.

حيث قال جمال أنه في تلك الحقبة أي في الخمسينيات لم تكن موجودة ظاهرة الصحون والملاعق البلاستيكية. وأضاف أن الجمهور أصبح لديه ثقافة درامية كاملة، ومن غير المستحب الاستخفاف بعقله، حيث أنه يستطيع الإنتقاد مثله مثل اي ناقد فني.

وهذه الأخطاء بحسب رأي الناقد فياض هي حصرًا تعود لمخرج المسلسل وهو الذي يحاسب عليها. وقد يهمكِ الإطلاع على مسلسلات تصدرت الترند منذ بداية حلقاتها ضعيها في قائمتك.

عقل المشاهد أول اهتمامات رشا

ردَّت المخرجة السورية رشا هشام شربتجي، على انتقادات فيّاض بحق المسلسل، حيث علقت على صفحة الناقد بالقول: “عفوًا، العمل بدايته العام 1990، وليس في الخمسينات.. يولد مختار الدباغ العام 1990″.

وتابعت في تعليق آخر موجهة حديثها للجمهور أيضًا: “إذا بتابعوا السيارات وكل التفاصيل.. هتلاقوها بداية التسعينيات.. تحياتي”.

وكانت المخرجة شربتجي، قالت في تصريحات حول مسلسل “ولاد بديعة” ضمن برنامج “تفاعلكم”، إنّها تحترم عقل المشاهد وهو أول اهتماماتها، وإنها تُولي عناية كبيرة للتأكد من دقة الخط الزمني للأحداث والشخصيات.

وتابعت أنّها تفضلّ اختيار نصوص إبداعية تتناول موضوعات تحاكي الواقع الاجتماعي، وتؤثر في المشاهدين مثل “أولاد بديعة”، خاصةً تلك التي تفتح المجال لكتاب الجيل الجديد، ومنهم الكاتبان علي وجيه، ويامن الحجلي.

ختامًا: يد يهمكِ الإطلاع على سلافة معمار بين سكر وأسيل: اختلافات طالت الشكل والمضمون أيضًا!.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية