اليك خلطات العسل للشعر الجاف والمقصف

خلطات العسل للشعر الجاف والمقصف

مشاكل الشعر عند الفتيات تكثر ولا تحصى، انها تعود لاسباب هرمونية أو لكثرة التعرّض لضغوطات ما يسبب سقوط القليل من الشعر وبالتالي استعمال مملّس الشعر أو الصبغات تؤدي الى تقصف الشعر أيضًا. تعرض عليك ياسمينة خلطات منزلية من العسل الذي يساعد في نمو الشعر وتكثيفه ولاسيما تنعيمه. تعرّفي على هذه الخلطات من ياسمينة وجرّبيها في المنزل. الخلطة الاولى:اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من الزيت مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وحرّكيهما جيداً لمدّة دقيقة أو إلى أن يصبح المزيج ناعماً. ضعيه على الشعر بعد غسله بالشامبو واتركيه لمدّة 10 إلى 12 دقيقة. اشطفي شعرك جيداً بالماء الدافئ.

ias

الخلطة الثانية: اخلطي جيدًا نصف كوب من أيّ ملطف للشعر مع ربع كوب من العسل وملعقة صغيرة من زيت اللوز. ثم صبّي المزيج على شعر رطب، وافركيه جيداً. أتركيه على شعرك لمدّة 30 دقيقة لتلطيف شعرك بعمق واغسليه بعدها بالشامبو.

الخلطة الثالثة: امزجي ملعقة واحدة من العسل مع بياض بيضة إذا كان شعرك دهنياً ومع صفار بيضةٍ إذا كان جافاً، ثم أضيفي ملعقةً كبيرةً من زيت الزيتون واخلطي المزيج جيداً حتى تحصلي على مزيجٍ كثيفٍ ومتجانس وضعيه على الشعر مرةً في الأسبوع لمدة شهرين متتاليين.

الخلطة الرابعة: إمزجي ملعقتين اثنتين من زيت السمسم مع صفار بيضتين وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي وضعي الخليط على الشعر واتركيه مدة ساعتين على الأقل ثم اغسلي شعرك بشامبو لطيف.

الخلطة الخامسة: امزجي مقادير متساوية من الزبادي، العسل وزيت الزيتون وضعيه مدة نصف ساعة على شعرك، ثم يشطّف الشعر بالماء الفاتر قبل غسله بالشامبو المناسب لطبيعته سواءً كان جافاً أو عادياً أو دهنياً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية