خمس خطوات لتعززي ثقتك بنفسك!

خمس خطوات لتعززي ثقتك بنفسك!

أنت قادرة على تعزيز ثقتك بنفسك.

لا تخشي التغيير:
كثيرات هنّ النساء اللواتي يخفن من كلّ جديد يطرأ في حياتهنّ. الانتقال من مركز عمل الى آخر، تبديل مكان السّكن، زواج …  لا تبددي طاقتك ولا تتلفي أعصابك في التفكير بكيفية التخلّص من هذه المخاوف لأنّها أمر طبيعي خصوصاً في المراحل الأولى. على العكس، حوّلي طاقتك هذه لاكتشاف المواقع الجديدة والتحدّث الى الأشخاص الجدد الذين يحاوطونك.

ias

 

لا تقعي في التقليد:
ربّما تظنين في بعض الأحيان أنّ تقليد شخصية تعجبك في المجتمع، يجعل الآخرين يتقبلونك ويحجز لك مكانة بينهم. الا أنّ هذا الاعتقاد خاطىء. فتّشي عن نقاط التمايز في شخصيتك، لأنّها موجودة مكان ما لا محالة، وابرزيها، لأنّ فيها تكمن نقاط قوّتك!

 

"أنا الأفضل"
للتفكير الايجابي وقع سحريّ على شخصيتك. انظري الى المرآة وثقي أنّك ترين فيها شخص لامع، قوي ومحطّ ثقة. اهمسي في نفسك عبارات تمدّك بالدّعم المعنوي مثل "أنا الأفضل" و "نعم أستطيع". لكنّ الكلام لا يكفي، اعرفي معناها وطبٌّقيها في حياتك اليومية.

 

تعبير صائب:
الصرّاخ، والحدّة في التعبير، والعصبية ليست نقاط قوّة بل ضعف. لا تقعي فيها! اسندي ظهرك الى كرسيّك، خذي نفساً عميقاً  وانظري الى عينين من تكلّمين وتحدّثي بهدوء. لا تكثري من الأفكار بل فنّديها وتوقّفي عند كلّ منها.

 

ابتعدي عن الأهداف الخيالية:
هل ضعف ثقتك بنفسك ناتج عن فشل متعاقب؟ إذاً ابتعدي عن الأهداف الخيالية وصعبة المنال. لا تسيئي تقدير قدراتك، واسعي الى أهداف يمكنك الوصول اليها وتسديدها بنجاح!

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية