دعاء بعد صلاة الفجر مستجاب

دعاء بعد صلاة الفجر

مصدر الصورة موقع Freepik

جمعنا لك اليوم مجموعة من دعاء بعد صلاة الفجر التي تمثل البداية الجميلة ليوم المسلم، وترتبط بالتواصل المباشر مع الله تعالى والتضرع إليه في بداية نهارك.

ias

بعد أن تأكدت من فعالية دعاء بعد الآذان، ننصحك بأن تستغلي الوقت القليل الذي تمضينه في المسجد للدعاء والتضرع إلى الله بأمنياتك وحاجاتك، خصوصًا أن هذا الدعاء بعد صلاة الفجر يُعتبر مستجابًا وذو قوة خاصة.

أدعية تمنحك البركات من الله

يعدّ الدعاء طوق النجاة للمسلم وملاذك الآمن للتضرع والإستعانة بالمولى عزّ وجل، لتحقيق المقاصد، وتحقيق الأمنيات، ولعل أكثر الأوقات المستحبة هي بعد الانتهاء من أداء صلاة الفجر. من هنا، اخترنا لك هذه المجموعة من الأدعية:

أفضل دعاء لصلاة الفجر
مصدر الصورة موقع Freepik
  • لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ إياكَ نعبُدُ ولكَ نُصلِّي ونَسجُدُ، وإليكَ نَسْعَى ونَحْفِدُ نرجو رحمتَكَ ونخشى عذابَكَ، إنَّ عذابَكَ بالكافرينَ مُلْحِقٌ، اللهمَّ إنَّا نستعينُ بكَ ونستغفرُ لكَ ونُثْنِي عليكَ الخيرَ، ولا نَكْفُرُكَ ونُؤمنُ بكَ ونخضعُ لكَ ونَخلعُ من يَكْفُرُكَ.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.
  • اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، وأغفر لي ذنوبي، وثبت رجاك في قلبي، واقطعه ممن سِواك، حتى لا أرجو أحدًا غيرك، يا من يكتفي من خلقه جميعًا، ولا يكتفي منه أحد من خلقه، يا أحد، من لا أحد له انقطع الرجاء إلا منك.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر كل جبار عنيد، وشيطان مريد، ومن شر قضاء السوء، وشر كل دابة أنت آخذ بناصيتها إن ربى على صراط مستقيم، اللهم أنت الحليم فلا تعجل، وأنت الجواد فلا تبخل، وأنت العزيز فلا تذل، وأنت المنيع فلا ترام، وأنت المجير فلا تضام، وأنت على كل شيء قدير.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.
  • اللهم احفظ والديّ واجعل أعمارهم مديدة في طاعتك ورضاك، اللهم عافهم واعف عنهم، وأغفر لهم وارحمهم، وأجعل قلوبهم مليئة بحبك، وألسنتهم عامرة بذكرك، اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همهم، ولا مبلغ علمهم.
  • اللّهُمَّ إنّي أسألُكَ الْيُسْرَ بَعْدَ الْعُسْرِ ، وَ الْفَرَجَ بَعْدَ الْكَرْبِ ، وَ الرَّخاءَ بَعْدَ الشِّدَةِ ، اللّهُمَّ ما بِنا مِنْ نِعْمَةٍ فَمِنْكَ ، لا إله إلّا أنتَ ، أَسْتَغْفِرُكَ وَ أتُوبُ إلَيْكَ.

هذه المجموعة من الأدعية ستساعدك على التضرع إلى الله خلال صلاة الفجر، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء صلاة الوتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية