أفضل دعاء قبل الافطار في رمضان

دعاء قبل الافطار في رمضان

مصدر الصورة موقع Adobe stock

سنطلعك اليوم على أفضل دعاء قبل الافطار في رمضان لتعتمدي عليه مع حلول الشهر الفضيل وتتقربي من الله أكثر شكره على النعم التي أنعمها عليك وعلى عائلتك.

ias

يعد دعاء العشر الأواخر من رمضان مهمًا وأساسيًا لناحية التقرب من الله خلال هذا الشهر الفضيل، خصوصًا وأن كل الأدعية تفرح النفوس وتبعث فيها الطمأنينة والاطمئنان.

أدعية مثالية

ومن أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها قبل الإفطار في رمضان هي:

دعاء قبل الافطار
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللَّهُمَّ لك صُمْتُ وَعَلَى رِزْقِكَ أَفْطَرْتُ: هذا الدعاء يعبر عن شكر المسلم لله تعالى على نعمة الصيام، ويذكر المؤمن بأنه صام لوجه الله تعالى واعتمد على رزقه في الإفطار.
  • ذَهَبَ الظَّمَأُ، وابْتَلَّتِ الْعُرُوقُ، وثَبَتَ الأَجْرُ إِنْ شَاءَ اللَّهُ: هذا الدعاء يدعو الله تعالى أن يثبت أجر المسلمين في الصيام، وأن يجعلها في ميزان حسناتهم.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ الَّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ أَنْ تَغْفِرَ لِي: هذا الدعاء يذكر المؤمن بأن رحمة الله تعالى واسعة وتشمل كل شيء، ويدعو الله تعالى أن يغفر له ذنوبه وأن يعفو عنه.
  • اللهمّ أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ
  • اللهمَّ لك أسلمتُ، وبك آمنتُ، وعليك توكلتُ، وإليك أنبتُ، وبك خاصمتُ، اللهمَّ إني أعوذ بعزَّتِك، لا إله إلا أنت، أن تُضِلَّني، أنت الحيُّ الذي لا يموتُ، والجنُّ والإنسُ يموتون.
  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيراً لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيراً لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ، ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.

قد تكون هذه الأدعية مناسبة لتلاوتها قبل الإفطار، لكن لا تنسي أفضل دعاء صلاة التراويح مع اقتراب شهر رمضان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية