أفضل دعاء نية العمرة عن شخص متوفي

دعاء نية العمرة عن شخص متوفى

مصدر الصورة موقع Freepik

سنقدم لك اليوم أفضل دعاء نية العمرة عن شخص متوفي لراحة نفسه والتمتع بالآخرة الصالحة ويصل له ثواب هذا العمل في قبره. بالمناسبة اطلعي على أفضل دعاء بعد انتهاء العمرة.

ias

الحج والعمرة هما مناسك عظيمة في الإسلام، وتسعين من خلالها إلى التحلي بنية صادقة وخالصة عند القيام بالمناسك، وتتمسكي بالتقوى والاستغفار.

أدعية فعالة!

إذا كان الشخص المراد الدعاء له متوفى، فإنه يجب علينا الدعاء له بنية صادقة، وتختاري الدعاء الذي يناسبك من ما يلي:

أفضل دعاء للميت
مصدر الصورة موقع Freepik
  • اللهم يا عالم ما في الصدور أخرج أبي وأمي من الظلمات إلى النور، اللهم أمرتنا بالدعاء وتكفلت بالإجابة، وها أنا أدعوك من ظل جدران بيتك الحرام، أن تجعل أبي وأمي في معيتك ورحمتك، وأن تغفر لها.
  • اللهم إني أريد العمرة فأعني عليها، وتقبلها مني إنك أنت السميع العليم، وأريد أن أعمر عن فلان (اسم المتوفى) فتقبلها مني واجعلها خالصة لوجهك الكريم، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم هذه عمرتي لميتنا، فاللهم ارحمه وتقبل عمرتي عنه واجعلها له في ميزان حسناته، واغفر بها ذنوبه، وارفع بها من مقامه عندك، ونفعني بها، فتقبل منا وأقبلنا في جوارك فجوارك لا يضام.
  • اللهم اجعل هذه العمرة في ميزان حسناته يوم الحساب يا أرحم الراحمين، اللهم إنها خالصة لوجهك الكريم، يا من قلت في كتابك ادعوني أستجب لكم، هأنذا أرفع يدي إليك أن توصل هذه العمرة لمتوفينا كاملة بأجرها وحسناتها يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل عمرتي له ثوابًا وأجرًا، واجعل من تحت أقدامه جناتٍ ونهرًا، وأفرغ عليه في قبره سلوانًا وصبرًا، وأكرمه برحمتك واجعل منزله مسكًا وعطرًا، اللهم اجعله ممن طهرتهم بالإيمان طهرًا، اللهم إنا عبادك فلا ترد لنا بفضلك أمرًا.
  • اللهم إني قد أديت واجب العمرة لوجهك الكريم، راجيًا رحمتك ومستعيذًا من عذابك، ومؤمنًا بك، ومتوسلًا أن تجعل أجر هذه العمرة واصلًا إلى فلان بن فلان، إنك أنت السميع المجيب.

وقبل الوصول إلى مرحلة الدعاء، تعرفي على كيفية الحصول على فيزا العمرة والسفر إلى المملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية