أفضل دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة المستجاب

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنقدّم لك اليوم دعاء يوم الجمعة المستجاب، لتتمكني تلاوة ما يتناسب مع الحال التي تمرّين بها وتتخلصي من المشاكل التي تواجهك. وبالمناسبة يمكنك الإطلاع على دعاء أول يوم جمعة في رمضان.

ias

يعتبر يوم الجمعة من أهم أيام الأسبوع لدى المسلمين، وقد أوصى الرسول بتلاوة الأدعية في هذا اليوم والتضرّع إلى الله طلبًا للخير والرزق الوفير.

أدعية مناسبة!

إخترنا لك إذًا، هذه المجموعة من الأدعية المناسبة التي يمكنك أن تستعمليها بعد صلاة يوم الجمعة:

أفضل دعاء يوم الجمعة
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • قراءة سورة الكهف: إذ قال رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم: (من قرأ سورةَ الكهفِ في يومِ الجمعةِ ، أضاء له من النورِ ما بين الجمُعتَينِ.
  • يارب في يوم الجمعة، اللهم وأحفظ لنا كل من نحبهم، أحفظ لنا أبونا وأمنا وإخواننا وأخواتنا، وكل عزيز علينا، نٍالك أن تحقق لهم كل مايتمنونه، وتصلح حالهم وشأنهم.
  • اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لكَ الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم.
  • اللهم اسألك بعدد من سجد لك في بيتك المحرم من يوم أن خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تعافي أمة محمد وترزقهم العفو والعافية وان تحفظ الإسلام والمسلمين وان تفرج كربنا وتيسر امرنا وتغفر ذنوبنا واسر ا فنا في امرنا تباركت ربنا وتعاليت وصلي اللهم وسلم على سيدنا محمد.

هذه المجموعة من الأدعية ستساهم في تحقيق أمنياتك من خلال التقرّب من الله، واطلعي أيضًا على أجمل دعاء لمن تحبين عبر تويتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية