Yasmina

دلالات أنك شخصية متكبرة مهما أنكرت ذلك!

الشخصية المتكبرة
الشخصية المتكبرة

لو سألتك إن كنت تعتبرين نفسك متكبرة، للوهلة ستجيبين طبعاً لا ولكنّ هذه الصفة في الشخصية لها أوجه عديدة، وتظهر من خلال هذه الدلالات. اقرئيها كلّها وعندها احكمي على نفسك، واكشفي المتكبرين من حولك!

  • تفضّلين الماديات: من أوجه التكبّر المقنّعة قليلاً بحبّ الموضة والتسوّق هو هذا التصرّف الذي يقوم به البعض عبر تحديد صورتهم للآخرين وتقديم أنفسهم عبر ما يقتنونه وما يدفعوا ثمنه.
  • تقاطعين الآخرين: نعم هذا تكبّر، فهذا يعني أنّك تعتبرين ما لديك أهمّ وأسمى وأفضل مما يقول الآخرون.
  • لا تقبلي الّا أن تكوني في مقام القيادة: كلّنا نطمح أن نكون في مقام القيادة، ولكن ان حصل وكنّا موظفون، أو في مكان التابع وليس المتبوع، لا يعني أن نقلب الطاولة ونتصرّف كأننا في مكانة القيادة بالقوّة. فإن كنت تصرين على هذا المركز مهنياً واجتماعياً وتفرضينه عنوة فهذا لا يُفسّر الا تكبراً!
  • لا تقبلين الخسارة: يحصل أن نخسر في لعبة خلال جلسات التسلية مع الأصدقاء، أو يتبيّن أن المعلومة التي قلناها غير صائبة، فإن كان هذا الأمر يثير جنونك، فماذا يعني الأمر؟ طبعاً أنك للأسف متكبّرة!
  • آراؤك متطرفة: نشجعك دائماً على قول رأيك طبعاً، ولكن الرأي يجب أن يكون مبني على المنطق وألا يخدش الآخرين ويمكنك أن تقوليه بطريقة سللسة جداً، ولكن إن كانت لديك آراء متطرفة، صادمة وتصرين على قولها بكلّ فظاظة فهذا يعني أن شخصيتك ترزح تحت التكبر أيضاً.
  • لا تشعرين بالرضا ولا الامتنان: شخصياً كنت أظنّ أن الشخص الذي لا يقول الحمدلله، ولا يعترف بفضل الآخرين عليه هو انسان سلبي فقط، ولكن اتّضح لي أنه شخص متكبّر أيضاً! أي هو من لا يعجبه العجب، ولا يرضى مهما كافأته الأيام، ومهما بذل الناس من جهد لارضائه!

اقرئي المزيد: متى يحق لنا أن نقول عن هذه الشخصية شريرة؟

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر