دوناتيلا فيرساتشي تعيد إحياء ذكرى شقيقها وتتذكّر التسعينيات مع أشهر عارضات أزيائها

إنّه العام العشرين على رحيل المصمّم الأسطورة، جياني فيرساتشي، شقيق المديرة الإبداعية التنفيذية للعلامة الإيطالية، دوناتيلا فيرساتشي وتخليداً لذكراه وبهذه المناسبة، اختارت دوناتيلا أن تقدّم مجموعة صيف 2018 مستوحاة من أعماله وأبرز تصاميمه التي عرفت شهرة واسعة وجعلت اسمه متداولاً في عالم الموضة.

ias

الاقمشة المطبعة في عرض فيرساتشي

قد تعلمين ويمكن ألا تكوني على علم بأنّ وفاة جياني فيرساتشي كانت مأساة حقيقية إذ إنّ موته كان جريمة هزّت الوسط وتحديداً عالم الموضة.

لهذه المجموعة، اختارت دوناتيلا أن تعيد كلّ النقشات والقصّات التي ميّزت تصاميم جياني بين عام 1991 و1995، هذه الفترة التي حقّق فيها الراحل شهرته الأبرز، فرأينا نقشة الحيوانات، الباروك، Tresor de la Mer، Metal Mesh والفراشات وغيرها.

بيلا وجيجي حديد في عرض فيرساتشي

أما الملفت والذي شكّل حديث الساعة أمس والذي لا يزال متداولاً حتى اليوم فكان استعانة دوناتيلا بعارضات أزياء التسعينيات الأشهر واللواتي لا زلن اليوم كذلك، الأسطورات في عالم عرض الأزياء، سيندي كروفورد، كلوديا شيفير، ناعومي كامبل، كارلا بروني وإيلينا كريستينسن اللواتي ختمن العرض مع دوناتيلا وهنّ متألقات بالذهبيّ في إشارة إلى أنّ التسعينيات كان العصر الذهبيّ في عالم الموضة وقد مشين على أغنية الراحل جورج مايكل أيضاً " Freedom" وما تعنيه هذه الكلمة " الحرية" أما عارضات أزياء اليوم فميّزن العرض بحضورهنّ أيضاً حيث رأينا بيلا وجيجي حديد وكيندال جينر وكاندس وعارضة أزياء هذا الموسم الأبرز، كايا ابنة سيندي كروفرد.

هذا بالنسبة إلى أجواء العرض ولكن ماذا عن الصيحات والقصّات التي ضمّتها المجموعة؟ لا بدّ من الإشارة إلى أنّ دوناتيلا أعادت أيضاً إحياء القصّات التي اشتهرت بها الدار الإيطاليّة في التسعنيات فرأينا السترات بقصّة الأكتاف البارزة والمربعة والتنانير الطويلة الماكسي وموضة الكورسيه والأوفرول الضيف بأسلوب الـ Catsuit الذي يأتي منسّقاً مع الليغينغ الضيق والبارز والذي قدّمته المصمّمة بألوان النيون كالأزرق والفوشيا.

كما برزت الجينزات بالخصر العالي والـ Tshirts المطبّعة بالشعارات وتحديداً اسم العلامة وقد تميّزت الإطلالات بالشالات المطبّعة والحريريّة التي زيّنت العنق أو بالعقود الكبيرة الذهبيّة التي تشتهر بها فيرساتشي أو بالأحزمة الجلديّة مع البكلة المعدنيّة الكبيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية