ديسمبر: شهري المفضّل لتمضيته في الطائف

ديسمبر: شهري المفضّل لتمضيته في الطائف

ديسمبر: شهري المفضّل لتمضيته في الطائف

في شهري المفضّل من العام أختار زيارة مدينة الطائف، والتي تُعد من أجمل المدن السعودية صيفًا وشتاًء، لما تمتاز به من طبيعة خلابة وأجواء ساحرة، ولك أن تتذكري معنا انطلاق موسم الطائف العام الماضي بفعاليات لا تنتهي.

ias

يفضل الكثير من الناس زيارة الطائف صيفاً، ولكني أفضل التمتع بأجوائها الشتوية الجميلة، فمدينة الورود، وعروس المصائف كما يطلق عليها ستمنحك بدون أدنى شك عطلة نهاية أسبوع منعشة واستثنائية.

منطقة الهدا

تلفريك منطقة الهدا في الطائف
تلفريك منطقة الهدا في الطائف

تبعد مدينة الطائف عن جدة قرابة الساعتين بالسيارة، تمتعنا في أثناءها بمناظر المرتفعات الخلابة وبتموجات الضباب التي تُغطيها، ولقربها وعدم إنهاكنا من مسافة السفر بدأت نشاطات رحلتنا على الفور، والتي بدأنا فيها من منطقة الهدا ،وقصدنا التلفريك الشهير بالمنطقة، متمتعين أثناء رحلتنا المُعلقة بكثير من المناظر الخلابة، التي التقطنا فيها الكثير من الصور التذكارية، بعدها وصلنا إلى قرية "الكر" وتمتعنا باللعب في مدينتها الترفيهية، وحظينا بوقت من الراحة في مطاعمها ومقاهيها. .

حديقة الحيوانات ومتحف الشريف

متحف الشريف في الطائف
متحف الشريف في الطائف

تبعاً لقصر مدة بقاءنا في الطائف فقد كان جدولنا ممتلئ بزيارة الأهم والأجمل، لذلك قصدنا في فترة ما بعد الظهيرة حديقة الحيوان الشهيرة التي تتميز بتنوع وكثرة الحيوانات والطيور فيها، لنأخذ بعدها جولات سريعة في أهم معالم الطائف فمررنا بشكل سريع بسوقها الشعبي، ومن ثم قصدنا متحف الشريف الذي يُعد من أحد أهم المتاحف في المملكة والذي يزخر بمساحته الكبيرة بعديد من القطع الأثرية من أسلحة قديمة وأدوات للطهي والزراعة والحليّ، ودكاكين الحرف اليدوية.

منطقة الشفا

مهرجان الزهور العام الماضي في منطقة الشفا
مهرجان الزهور العام الماضي في منطقة الشفا

لا يمكن زيارة الطائف دون الذهاب إلى منطقة الشفا، التي توقفنا فيها لمشاهدة بساتين الفواكه ومزارع الورود، والتي يوجد بها على جوانب الطرقات العديد من المحلات التي شترينا منها الفواكه الطازجة وعطور الورد الطائفي الشهيرة، وتعج هذه المنطقة بكثير من المنتزهات الجميلة ذات الطبيعة الخلابة.

منتزه الردف

نافورة منتزه الردف  في الطائف
نافورة منتزه الردف في الطائف

سمعت الكثير عن سوق عكاظ الشهير وتمنيت زيارته خلال رحلتي، إلا أنني علمت أنه مغلق في الوقت الحالي، وبأنه يتم افتتاحه في أيام معينة تُعلن عنها الهيئة العامة للترفيه، وفي ختام الرحلة القصيرة توجهنا لمنتزه الردف الشهير الذي يتمتع بروعة مساحاته الخضراء الشاسعة وبملاعبه الرياضية وأماكن متنوعة للعب الأطفال والمقاهي المطلة على البحيرة، والتي توجد بها نافورة الردف التفاعلية الشهيرة.

أماكن سأزورها المرّة المُقبلة

يجدر بي الذكر في نهاية رحلتي أنه وعلى الرغم من بساطة وقصر مدة الرحلة وقلة تكلفتها المادية إلا أنها كانت من أمتع الرحلات التي من الممكن أن أحصل عليها داخل المملكة، وبلا شك أفكر بمعاودة الكرّة مرّةً أخرى، حيث سأخطط لزيارة أماكن مختلفة مثل قصر شبرا التاريخي الذي لم يتسنى لي الوقت لزيارته، وسوق عكاظ الذي سأرتب زيارتي القادمة بالتوافق مع افتتاحه، وبالحديث عن الطائف تذكري معنا الفارسات السعوديات اللواتي استعرضن مهاراتهن في سوق عكاظ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية