رائدة الأعمال السعودية ندى باعشن في حديث مع ياسمينة عن الشهرة والمستقبل

رائدة الأعمال السعودية ندى باعشن في حديث مع ياسمينة عن الشهرة والمستقبل

رائدة الأعمال السعودية ندى باعشن في حديث مع ياسمينة عن الشهرة والمستقبل

عن عالم الشهرة والمستقبل تبادلت ياسمينة الحديث مع رائدة الأعمال السعودية ندى باعشن، التي فتحت صفحات نجاحاتها وإنجازاتها أمامنا لنتعرف على محطاتها وأسرارها، ومن هنا تعرفي علىقصص نجاح سيدات أعمال سعوديات تلهمك.

ias

تميزت رائدة الأعمال ندى باعشن بكونها شقت طريقها بعصامية نحو إنشاء محلها The huntress، الذي جاء بعد مراحل من العمل والدراسة، ولمع نجم شهرتها بعد تداول صور زفافها لتستغل هذه الفرصة وتكون من أنجح مؤثرات مواقع التواصل الاجتماعي وذات جماهيرية كبيرة، فتعرفي عليها من خلال هذه الأسطر…

سيدة أعمال ناجحة صاحبة حياة مليئة بالحيوية والمرح، اردفت بجانب أسمك كنيتك "أم أحمد" في دليل واضح على اعتزازك بأمومتك، فماذا تعني لك هذه الأمومة؟

طفلي أحمد غير لي حياتي، وهو بالنسبة لي السعادة والراحة والطموح، وبه كبُرت طموحاتي وزادت همتي للمواصلة في مجالاتي، وصدق قوله تعالي:" المال والبنون زينة الحياة الدنيا"، وعلى الرغم من أمكانية زوال المال إلا أن حب الأبناء وشعور الأمومة لن يزول، وأحاول بقدر الإمكان التوفيق بين عملي وأمومتي.

تكلمت في كثير من اللقاءات عن بدايتك في عالم الأعمال منذ أكثر من 12 عاماً، وكذلك عن الصدفة التي ادخلتك عالم السوشال ميديا، بعد هذه الأعوام والنجاحات والشهرة، ما هو الطريق الذي تشقينه في هذا العالم؟

دخولي لعالم الشهرة على مواقع التواصل الاجتماعي خطوة لم أخطط لها، عكس كل خطواتي في حياتي التي درستها بشكل مسبق، فابتداءً من مجال دراستي في أمريكا وأنهائي الماجستير، وعملي في مجال البنوك لمدة 11 عاماً، وحتى وصولاً لافتتاحي لمحلات الملابس الخاصة بي، أما دخولي لعالم السوشال ميديا فكان بمحض الصدف وبرغبة مني لأن اتميز في هذه الساحة وأقدم محتوى يعكس طبيعتي بدون اصطناع.

تعكس لقاءاتك وصورك ومنشوراتك مدى عفويتك وصراحتك التي تشاركينها أمام الملاء، برأيك هل العفوية كانت جزء إيجابي حبب الناس بك أم العكس؟

العفوية والتصرف بطبيعية وبدون تصنع هو شيء ايجابي يعكس الواقع ووضوحه، وهذا ما تُبنى عليه حياتي بشكل عام من صداقاتي وعملي وغيره، فحبي للوضوح طبع والطبع لا يتغير.

وبالحديث عن الشهرة بمواقع التواصل الاجتماعي أطلعي على السعودية رومي القحطاني تحكي لياسمينة قصتها مع الألقاب وطموحاتها في التمثيل.

في عالم الشهرة والأعمال يتعرض المرء لكثير من النقد وفي ذات الوقت إلى الإشادة والإطراء، اذكري لنا أكثر الانتقادات التي اثرت بك من خلال مسيرتك سواء ايجابياً أو سلبياً؟

اعتقد أن أكثر المرات التي أسيء فيها فهمي، واستخدمت كلماتي ضدي وعرضتني لبعض الانتقادات، كانت وقت بث برنامج مباشر، حيث طُرح علي سؤال لم يكن موجود ضمن الأسئلة المخططة للحلقة، ومع ارتباكي عكست الجملة وأُخذت كمأخذ ضدي، ورغم انني تضايقت من ردة الفعل والإعلام السلبية إلا أن هناك كان أثر ايجابي من حيث زيادة عدد المشاهدات والمتابعين.

ما سبب تسميتك لمحلك The huntress؟

قبل أن أفتتح محلي التجاري، كنت قوم بشراء وعمل، طلبات خاصة للزبائن، ولذلك سميته بهذا الاسم لأنني اجلب الماركات والقطع الصعبة والغير متوفرة.

لديك محل تجاري في أحد المراكز بجدة، ولكنك تكلمت كثيراً عن أهمية البيع الإلكتروني مع أزمة كورونا هل زاد اهتمامك أكثر بهذا الجانب، وكيف حاولت تطوير الخدمات الإلكترونية؟

حالياً لدي فرع واحد، وأصبح لدي منصة إلكترونية للبيع ونحاول من خلالها مواكبة العصر والتماشي مع التغيرات، لأنه لابد لنا من القيام بذلك وإلا فشلنا ولم نتطور، كما لا بد من تطوير الصفحة بشكل مستمر لتسهيل الشراء، وتغيير طرق الإعلان حسب المتغيرات، وأصبحت الان أقيم محلات ومعارض متنقلة بين مناطق الخليج كل فترة، وهذا كان له نتيجة جميلة.

كتاجرة كنت تنتقين القطع بنفسك وتحبين الوقوف على رأس عملك وممارسة البيع والشراء بطريقة تقليدية، هل مجال البيع الإلكتروني يفقدك هذه اللذة في التعامل المباشر؟

رغم وجود صفحة إلكترونية للبيع، إلا أن هناك أغلبية تُفضل التعامل المباشر عن طريق الواتس أب، وفي الحقيقة أنا أحب أن أتعامل مع كل عميل بنفسي، كوني استطعت من خلال ذلك تكوين صداقات ومعارف، وأعتقد أنه من المفترض أن يكون لكل مؤثر عمل خاص به دون الاعتماد على الإعلانات فقط.

من خلال عملك ما التغيرات التي لا مستها في المرأة السعودية، وهل تجدين أن سقف طموحتها وأحلامها أصبح أعلى؟

المرأة السعودية لطالما كانت قوية وطموحة، ولهذا حتى في السابق كان في الساحة العديد من الرائدات السعوديات ذوات التعليم العالي والإنجازات الجبارة، ولكن التغييرات الحديثة ساعدت واعطت الفرص في كل المجالات للتوسع في تعيين وتوظيف المرأة.

شهدنا السنوات الماضية العديد من الإنجازات والقرارات الجبارة التي زادت من قوة المرأة السعودية ومكنتها في مجالات غير مسبوقة، حدثينا عن أهم إنجاز أو قرار سعدت به؟

أعتقد أن السفر بدون محرم، والسماح بقيادة المرأة هو من أبرز القرارات التي شرفتنا وأسعدتنا كسعوديات نمتن كل الامتنان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده على هذه القرارات التي كفلت حقوقنا.

ما التأثيرات السلبية والإيجابية لجائحة كورونا على حياتك الشخصية أو المهنية؟

الحقيقة تُعد الست أشهر الماضية التي قضيتها أنا وولدي بعيداً عن زوجي هي أصعب ما وجهته بسبب كورونا، ولكن بعون الله اللقاء سيكون قريب.

> امنيتي لليوم الوطني هي…

إلى جانب الرياضة والأزياء يتضح من حسابك شغفك بالسفر والترحال، ما الذي اكتسبته من كل هذه الرحلات، وهل الأمومة جعلت الأمر أصعب؟

أنا أهوى السفر من صغري، فقد زرت 59 دولة، وفي كل عام أتعمد زيارة دول جديدة، ومن خلال سفري مع طفلي في فصل الصيف لم أجد صعوبة، ولكنني أفضل في السفر لبلدان بعيدة أن يرافقني زوجي وصديقاتي بدون طفلي، والسفر بنسبة لي هو وسيلة لتنميه الفكر والتعرف على الثقافات المختلفة.

ما هي قائمة طموحاتك القريبة والبعيدة، وما المخططات التي تعملين عليها في الوقت الحالي؟

لدي العديد من الطموحات والأفكار، والتي من أهمها التميز من خلال حسابي على الانستغرام بمقابلاتي الحية وأكون مؤثرة بمحتواي الفني والفكري المميز، كما أنني أود أن يكبُر نطاق The huntress وأتوسع في نشاطاته الالكترونية في قطاعات مختلفة، وبلا شك أتمنى أن تكبر عائلتي أيضاً.

ماذا تتمنين للوطن بمناسبة اليوم الوطني؟

أمنيتي هي أن يديم الله علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار في هذا البلد العظيم وأن يحفظه ويحفظ شعبة.

وبالختام، ولقرب اليوم الوطني السعودي اقرأي المزيد عن 11فنانًا وفنانة يشاركون الجمهور السعودي أفراحهم بحفلات اليوم الوطني السعودي ال 90

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية