رامي العلي

ولد رامي العلي في بلدة دير الزور السوريّة وسط جو أسري مثقّف. انتقل العلي إلى دمشق وانضم إلى كلية الفنون الجميلة في العام 1991 لدراسة الاتصالات البصرية، وهناك صار على تماس دقيق بطاقاته الإبداعية، ومع التصميم الداخلي والجرافيكي على وجه التحديد. في العام 1995 صمّم العلي وأطلق أول عرض أزياء له.

ias

 

من سوريا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2000 أسس علامته التجارية للهوت كوتور. وبدأ بلفت الأنظار بقوّة إلى أعماله، وخلال دورة الألعاب الأولمبية الآسيوية في قطر في 2006، تمّ إختياره إلى جانب عدد من المصممين العالميين الرئيسيين وصانع الكريستال النمساوي سواروفسكي، ثمّ تمّ ذكره في كتاب Unbridaled إلى جانب أهم المصممين العالميين مثل جورجيو أرماني، فيفيان ويستوود وجون غاليانو.

 

في عام 2009، تم إختيار العلي في المرتبة السابعة عشرة الأكثر تأثيرا العربية في مجلة الشرق الأوسط. كما شارك في أسبوع الأزياء الراقية AltaRoma روما. وفي يناير 2012، عرض العلي مجموعته لربيع وصيف في أسبوع باريس للهوت كوتور للمرّة الأولى، مثبتاً نجاحه على الصعيد العربي والعالمي. واعتبارا من أول يناير عام 2014، بدأ العلي بالإستعداد لإطلاق خط الملابس الجاهزة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية