المصمم رامي العلي يكشف لياسمينة عن تصاميم فساتين زفافه الجديدة

تصاميم فساتين زفاف رامي العلي

مقابلة مع مصمم الأزياء رامي العلي

تتميّز تصاميم فساتين زفاف رامي العلي بعناصر تجعل كلّ من تختار أحدها، عروسًا فريدة ورائعة الجمال، ذلك لأنّها تجمع بين فخامة الأقمشة والمواد المستخدمة، وإبداع تعكسه الطيّات الهندسية التي تطبع هويّة العلامة، والتي رأيناها أيضًا في ما عرضناه لك سابقًا من صور أجمل فساتين سهرة للمصممين العرب.

ias

في مقابلة أجرتها ياسمينة معه، تحدّث رامي العلي عن مجموعة فساتين الزفاف الجديدة Bridal Couture، كما عن تصاميم تشكيلة White، وقدّم للعروس نصائح من شأنها أن تجعل إطلالتها مثالية وملفتة جدًا في يومها الكبير. لقاء مشوّق تمّ خلاله هذا الحديث:

من أين استوحيت المجموعة العرائسيّة الجديدة للعام 2022؟

ارتكزت مصادر الوحي لهذه المجموعة على الأشكال الهندسيّة التي أصبحت جزءًا لا يتجزّأ من هويّة العلامة، وهي أتت في فساتين الزفاف الجديدة بتفاصيل أكثر نعومة تعكس البراعة والأنوثة.

تحاكي المجموعة أيضًا طابعًا يعكس عالم السينما القديمة في هوليوود، وذلك من خلال اللمسات المبهرة والأنثويّة المتمثّلة بتفاصيل متنوّعة، مثل البريق الناعم.

تصاميم فساتين زفاف رامي العلي
من مجموعة رامي العلي Couture Bridal 2022

من هي المرأة التي صمّمت لها هذه المجموعة؟

أثناء تصميمي قطع هذه المجموعة، كنت أفكّر بالمرأة الراقية التي تأخذها أفكارها إلى رحلات بعيدة إلى عالمي الموضة والفن، تلك التي تثق بأنها ستتميّز بإطلالات فريدة، والتي تمزج بين صفات الأنوثة والشجاعة والنعومة بانسجام تام.

من مجموعة رامي العلي Couture Bridal 2022

ما الذي يميّز تصاميم هذه المجموعة عن التي قدّمتها في مجموعة عرائس White؟

إنني أفتخر بكل من المجموعتين اللتين تنتميا للعالم نفسه، إلا أنني أردت أن أتوجّه من خلال كلّ واحدة إلى فئة معيّنة من العملاء.

فمجموعة Bridal Couture تتألّف من قطع منفردة مثاليّة للمناسبات الفخمة والعرائس، تعكس أشكالها وأقمشتها وكذلك طرق تنفيذها الفخامة بأقصى معاييرها، ليشكّل كل تصميم منها ما هو أشبه بتحفة فنيّة فريدة.

مقابلة مع مصمم الأزياء رامي العلي
من مجموعة رامي العلي Couture Bridal 2022

أما مجموعة White، فهي تضمّ تصاميم جاهزة عمليّة تعكس أسلوب العلامة والجودة العالية والجماليّات. كذلك، هي تختلف من حيث السعر وفي الإمكان شراءها من متجر التجزئة أو الموقع الإلكترونيّ.

مقابلة مع مصمم الأزياء رامي العلي
من مجموعة رامي العلي White

بم تنصح عروس هذا العام؟

أفضل نصيحة أقدّمها لها، هو أن تسعى لابتكار لحظات جميلة وفريدة وأن تعيش الترف بمختلف أشكاله، بما أنّ موسم الأعراس هذا العام يأتي بعد فترة طويلة وصعبة من الامتناع عن المناسبات الكبيرة.

يجب على عروس هذا العام أن تكون أكثر شجاعة وأن تخلق ذكريات جديدة.

ما هي صيحات فساتين الزفاف الأنسب للمرأة العربيّة؟

أنا لا أؤمن بمفهوم أن تكون المٍرأة العربيّة أو مهما كانت جنسيّتها، مقيّدة بالالتزام بصيحات زفاف معيّنة. فتصاميم Rami Al Ali تستقطب عرائس من مختلف أقطار العالم، من آسيا، من أوروبا الشرقيّة والغربيّة، من أميركا، من أستراليا، وذلك لأنهنّ يقدّرن جمال الصيحات العربيّة. من ناحية أخرى، يوجد عدد كبير من عربيّات مقبلات على الزواج، يخترن فساتين زفافهنّ من دور عالميّة.

بالنسبة لي، ترتكز الصيحات على شخصيّة العروس، طبيعة حفل الزفاف، مكان الحفل والعناصر المحيطة به، الطابع، إضافة إلى ذوق الضيوف، بغضّ النظر عن بيئة العروس.

ما هو أسوأ ثوب زفاف قد تختاره المرأة؟

بالنسبة لي، هو الاختيار الخاطئ للفستان، والذي لا يناسب أسلوبها الخاصّ، ذوقها وشخصيّتها، والذي يجعلها بعيدة عمّا تتميّز به. من المهم أن تحافظ العروس على ما هي عليه، وأن تبقى ضمن هالة جمالها وألّا تتجرّد من طبيعتها، وما عليها القيام به، هو توسيع التفاصيل التي تتميّز بها، لتكون فريدة وتحمل توقيعها الخاص.

رأي الكاتبة روكسانا عون

إنّ كل تصميم من هاتين المجموعتين يتفرّد بمميّزاته الاستثنائيّة، وأي كان خيارك، تأكّدي من أنك ستنجحين بلفت الأنظار، شرط أن تتقيّدي ببعض النصائح، مثل اختيار الفستان بالقصة المناسبة لجسمك، ومثلًا اعتماد نصائح لتبدو العروس القصيرة أطول.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية