رسمياً: نادين لبكي تتأهّل بفيلمها كفرناحوم الى نهائيات الأوسكار!

خبر سار جداً نزفّه للعالم العربي، وللنساء خصوصاً أذ إنّ الحلم أصبح حقيقة وترشّحت أوّل امرأة عربية في التاريخ لجائزة الأوسكار! فهنيئاً لنادين لبكي وفيلمها كفرناحوم وشكراً لها في الوقت عينه. 

ias

وفي التفاصيل، أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، اليوم الثلاثاء، عن الترشيحات النهائية لحفل جوائز الأوسكار الـ91، الذي سيقام في شهر فبراير/ شباط المقبل، وأعلن رسميا عن ترشح المخرجة اللبنانية، نادين لبكي، وفيلمها "كفر ناحوم"، لفئة أفضل فيلم أجنبي، إلى جانب الأفلام التالية، "Cold War" و"Shoplifters" و"Roma" و"Never Look Away".

وبذلك الترشيح في هذه الفئة، تحقق نادين لبكي سبقًا، بأن تصبح هي أول إمرأة عربية ترشح لجائزة أوسكار، بعد أن كانت الترشيحات السابقة مقتصرة على أفلام المخرجين العرب من الذكور.

يذكر أن فيلم "كفر ناحوم" للبكي ترشح لجائزة أفضل فيلم أجنبي بحفل "غولدن غلوب"، وتم اختياره للتنافس على جائزة "السعفة الذهبية" في مهرجان "كان" السينمائي في عام 2018، ولكنه فاز بجائزة لجنة التحكيم.كما ترشّح لجائزة البافتا. 

ويروي الفيلم قصة "زين"، وهو صبي لبناني يقاضي والديه بسبب "جريمة" إهدائه الحياة، بسبب ظروفه القاسية، وإهمالهما له.

ويتتبع الفيلم حياة "زين" في الشوارع، مرورا بأن يكون "شخص بالغ" يبلغ من العمر 12 عاما، يهرب من والديه المهملين، ويتمكن من العيش في الشوارع بدهائه، ثم يعتني باللاجئين الإثيوبيين "رحيل" وابنها الصغير "يونس"، حتى يتم القبض عليه في جريمة، ويسعى لتبرئة نفسه في المحكمة.

ويأتي هذا الترشيح، تتويجاً للزوبعة الايجابية التي أحدثها فيلم كفرناحوم، وصولاً الى اعجاب أوبرا وينفري به وتغريدها عنه بجمل مؤثرة جداً، تعتبر نيشاناً يضاف الى جوائز كفرناحوم المادية والمعنوية.

هل شاهدت الفيلم؟! شخصياً فعلت وتأثرت كثيراً بقصّة زين كما بهرني بشخصيته وآدائه التمثيلي، أنصحك ألا تفوّتي فرصة مشاهدته عليك!

إقرئي المزيد: الجمهور يقف مصفقاً 15 دقيقة لفيلم نادين لبكي في "كان"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية