رسميًا الإعلان عن استضافة المملكة للألعاب الآسيوية الشتوية 2029 في تروجينا

مصدر الصورة: حساب saudiolympic@

بحدث تاريخي أعلن المجلس الأولمبي الآسيوي فوز المملكة العربية السعودية باستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029 في تروجينا.

ias

يُقام هذا الحدث الدولي متعدد الرياضيات كل أربع سنوات، وتم الإعلان أخيرًا عن إقامته لأول مرة في المملكة وتحديدًا في تروجينا في مدينة نيوم، التي سبق لولي العهد كشف الستار عن مشروع ” تروجينا” الوجهة العالمية للسياحة الجبلية.

أول مدينة في غرب آسيا

تمت الموافقة ” بالإجماع” على طلب السعودية لاستضافة حدث دورة الألعاب الآسيوية الشتوية عام 2029 ، وبذلك ستكون نيوم أول مدينة ستستضيف هذا الحدث الشتوي في غرب آسيا، ويتم التخطيط لتحويل الصحاري والجبال في تلك المنطقة إلى أضخم مجمع للرياضات الشتوية، وستكون هذه المدينة مستوحاة من أجواء أفلام الخيال العلمي.

ووقع عقد استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية “تروجينا 2029” كل من وزير الرياضة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والرئيس التنفيذي لشركة نيوم نظمي النصر، والرئيس المكلف للمجلس الأولمبي الآسيوي راجا راندير سينغ.

هذا وقد كانت المملكة العربية السعودية قد تقدمت بطلب الاستضافة شهر أغسطس الماضي، تابعي أيضًا لأول مرة في التاريخ إقامة مباريات غرب آسيا بدوري الأبطال في 4 مدن سعودية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية