ريهانا

ولدت ريهانا أو ريانا في مدينة سانت مايكل في جزيرة بربادوس، وانتقلت إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سن 16 عاما لاستكمال حلمها الغنائيّ، وهي تعيش حاليا في سان دييغو -ولاية كاليفورنيا. اشتهرت ريهانا بأغنية "Pon De Replay" من البومها الأوّل العام 2005 والتي احتلّت المركز الثاني في الولايات المتحدة الأمريكية, والمركز الأول في المملكة المتحدة, كما اشتهرت بأغانيات أخرى منها: "If It’s Lovin’ That You Want", و"SOS", و"Umbrella".

ias

تحفل مسيرة ريهانا الفنيّة الفتيّة نسبياً بانجازات كثيرة إذ صنّفت أسطوانتها مرّات عدة "الأكثر مبيعاً في كلّ العصور" إذ استطاعت ريهانا بيع 20,000,000 مليون البوم، وأكثر من 60,000,000 مليون سنجل. من ناحية أخرى تعتبر الفنانة الطموحة أصغر فنانة استطاعت احتلال المرّتبة الأولى لأكثر من عشرة مرّات.  

وتلقت ريهانا جوائز عديدة، بما في ذلك جوائز الموسيقى العالمية العام 2007 للفنان العالمي الأكثر مبيعا، وجائزة بريت العام 2011 لأفضل فنانه عالمية، وحازت أيضا أربع جوائز غرامي، وأربع من جوائز الموسيقى الأمريكية، وثمانية عشر جائزة موسيقية متفرٌّقة. 

أمّا من النّاحية الشخصية تشتهر ريهانا المتأثّرة بمادونا، بتبديلها لاطلالاتها بسرعة قياسية إذ تارة تبدو بالشّعر الأحمر لتظهر في اليوم التالي بالشعر الأصفر أو الأسود الداكن. كما تُعرف لانتقالها من الشعير الطويل الى القصير جدّاً بين ليلة وأخرى. أمّا على الصّعيد الانساني فتعرف ريهانا باعمال الخير وخصوصاً في مجال دعم الاطفال الفقراء والمعذّبين. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية