زهير مراد ملك الأناقة الفخمة وأزياء شتاء 2019 تؤكّد ذلك!

الفستان بقصة المشلح المطرز او الفستان المطرز مع التنورة المخملية

يمكن أن نلقّبه بملك الأناقة الفخمة، تلك الأناقة التي تبدو ملوكيّة والتي تليق بالملكات أو لإطلالة الملكات والسبب إتقانه الملفت للتطريز واستخدامه الرائع للشكّ والترتر وكلّ أنواع التطريزات المختلفة. إنّنا نتكلّم عن زهير مراد، المصمّم اللبناني العالمي، محبوب نجمات هوليوود والعرب لا سيّما السيّدات اللواتي يبحثن عن إطلالة فخمة تعكس أسلوباً من الرفاهيّة.

ias
الفستان بقصة مكشوفة مع المشلح المطرز او السروال مع التوب المخملية المطرزة

اليوم والذي يصادف اليوم الأخير من أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ لشتاء 2019، قدّم مراد، وكعادته في فندق بوتوكي، مجموعته للأزياء الراقية من فساتين وجامبسوت وتصاميم هوت كوتور لشتاء 2019 وكالعادة رسمت علامات الإعجاب على وجوه الحاضرين. اليوم، أعادنا زهير مراد إلى الزمن الأرستقراطيّ واختار أن يحاكي المرأة الأرستقراطيّة في أسلوبها وذوقها مستوحياً فساتينه تحديداً من الحفلات الأرستقراطيّة الكبرى التي كانت تعجّ في أروقة قصور سانت بطرسبرغ.

الفساتين الزيتية المطرزة

من أين نبدأ؟ لا ندري! هل من الألوان التي أتت ملوكيّة بدورها، من الفضي والأسود وصولاً إلى الأحمر البرغندي والأزرق والزيتي والذهبيّ أو نتكلّم عن الأقمشة والشكّ والتطريز المتقن؟ أو نتحدّث عن القصّات الفخمة والرسميّة؟

الجامبسوت مع المشلح او الفستان القصير المطرز

فعلاً مجموعة خطفت الأنفاس وكي تأتي مميّزة أكثر، قدّمت بدايتها عارضة الأزياء الشهيرة أليسندرا أمبروسيو وأتت كذلك الأمر أكسسوارات الشعر والتي تعوّدنا أن ترافق إطلالات عارضات زهير مراد لتضفي بدورها لمسة ملوكيّة إضافيّة.

الفساتين الفضية المزينة بالشك

للدخول في التفاصيل حيث لا بدّ من التكلّم عن الصيحات والقصّات التي برزت، نبدأ مع الشقّ أي موضة الـ Slit التي باتت مؤكّدة أنها التفصيل الأبرز في الأزياء الراقية الشتاء المقبل حيث رأينا الفساتين بشقّين أحياناً او بشقّ من الأمام أو على الساق.

فستان الترتر بقصة الـ Cut out او مع الشق على الساق

ثانياً، نسلّط الضوء على قصّة المشلح التي رافقت الفساتين كما الجامبسوت، هذه القصّة التي ليست بجديدة حتماً إنما بمسيطرة أيضاً على تصاميم مراد ولعلّ السبب أنّ امرأة مراد ملكة دائماً في نظره وهذه القصّة هي الأنسب بالنسبة له لعكس هذه الصورة؟

الفساتين المطرزة والمزينة بالشك الطويلة والقصيرة

إلى جانب ذلك وكما أنّ القصّة غير المستقيمة للفساتين برزت مع العديد من دور الأزياء ومع مراد، رأينا مع هذا الأخير قصّة جديدة عكست فستاناً قصيراً مطرّزاً فوق قطعة أخرى من القماش بدت وكأنها سروالاً.

الاحمر البرغندي مع زهير مراد

عندما نتكلّم عن زهير مراد، لا يمكن ألا يكون هناك وجوداً للفساتين القصيرة بقصّة الـ Flare والتي يشتهر بها مراد كثيراً وفي هذه المجموعة كثرت فساتين الترتر بقصّاتها المختلفة من تلك الطويلة بقصّة الـ Cut out وحتى تلك القصيرة بقصّة التنورة الواسعة والأكمام الطويلة. هنيئاً لنا بمصمّم لبنانيّ عربيّ عالميّ يدرك كيف يحاكي أناقة السيدات ويقدّم لها تصاميم تعكس فخامتها وتبديها ملكة.

إقرأي المزيد: زهير مراد ومسيرة مستمرّة مع الإبداع والأناقة ولكن الحيويّة والجذابة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية