Yasmina

سبب تكسر الاظافر وطريقة علاجها

سبب تكسر الاظافر

ان سبب تكسر الاظافر من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء وبالتالي تبحثين عن الطريقة المثالية للعناية باظافرك وتطويلها. لذلك، تعرفي مع "ياسمينة" عليها.

1- سبب تكسر الاظافر:

  1. الجفاف ونقص المياه داخل جسمك، الذي ينتج عن عدم شرب كميّة كافية من الماء، الأمر الذي يسبب بدوره نقصاً في الزيوت المرطّبة غير المشبعة مثل الأوميغا 3 والأوميغا 6 الأساسيّة لترطيب البشرة والشعر والأظافر

  2. إتباعك لنظام غذائي غير متوازن يفتقر إلى مصادر البروتين والفيتامينات يؤدي أيضاً إلى هشاشة الأظافر وتقشيرها.

  3. قص الأظافر وبردها بصورة متكررة يزيد من احتمال زيادة الكسور الصغيرة فيها، التي قد لا تلاحظينها

  4. تعريض الاظافر للمياه والمواد المنظّفة من دون أي نوع من الحماية.

  5. معاناتك من اية مشاكل او خلل في الغدة الدرقية.

2- طريقة الحماية من تكسر الاظافر:

يمكنك الاعتماد على هذه الخلطات الفعالة التي تساعدك على حماية الاظافر من التكسر:

  1. قصّي أظافرك مرّة في الاسبوع على الأقل: لا تظنّي أن تطويل الأظافر وتقليمها من حين إلى آخر هو الحلّ لضمان جمالها، إذ إنّك بهذه الطريقة تقضين عليها فتعرّضينها أكثر إلى التكسّر بعد أن تعلق بالثياب والأقمشة.

  2. تجنّبي تطبيق طلاء الأظافر كثيراً: دعي أظافرك تستريح مرّة في الاسبوع وامتنعي عن تلوينها، كما أنصحك أن تقللي من استخدام مزيل طلاء الأظافر الغني بالمواد الكيماوية المؤذيّة لنموّ الأظافر والمسببة لتغيير لونها. كما أنّ طلاء الأظافر يساهم بضعف أظافرك بما أنّها لا تتعرّض للهواء، الامر الذي يسبب تكسّرها.

  3. رطّبي أظافرك كلّ يوم: ضعي الكريمات المرطّبة على أظافرك واحرصي أن تمرغيها جيّداً لتطالي الجلد المحيط بها. تساهم عملية الترطيب في تليين أظافرك مما يمنعها من التكسّر. يمكنك أن تنقعي أظافرك مرّتين في الأسبوع بالمياه الفاترة والمطهّرة لإزالة الجلد الميت وتنظيف أظافرك من ترسّبات العوامل الخارجية وبقايا طلاء الأظافر.

إذا، ان تكسر الاظافر يعود الى اسباب عديدة تؤذيها، من هنا ضرورة ان تحرصي على منحها العناية اللازمة وتطبيق خلطات الاظافر الفعالة.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر