طريقة تقليم الأظافر وبردها بخطوات اسهل مما تتوقعين

طريقة تقليم الأظافر وبردها

ان تقديم العناية اللازمة لاظافرك تحتاج الى اتقان خطوات تقليمها وبردها بدون الحاق الضرر بها. من هنا، تبحث غالبية السيدات عن الاساليب الفعالة التي لا تفسد اظافرهن.لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. طريقة اختيار اشكال الاظافر
  2. عمل الاظافر المربعة بالصور
  3. طريقة العناية بالاظافر

1- طريقة اختيار اشكال الاظافر

ان اختيار اشكال الاظافر يتم بحسب شكل الاصابع وطولها فلكل شكل الاظافر التي تناسبه. من هنا اخترنا ان نعرفك على اشكال الاظافر التي يمكن ان تليق بك.

1- الاظافر المروسة: هذا الشكل يناسب الاظافر القصيرة والعريضةلتمنحك اظافرك مظهراً كأنها اصبحت اطول، ولتتمكني من الحصول على هذا الشكل قومي ببرد اظافرك بشكل مائل بدرجة كبيرة بدون الاقتراب من وسط الظفر.

2-الاظافر الدائرية: من اجمل اشكال الاظافر التي يمكنك ان تختاريها.وهو يتناسب مع مختلف انواع الاظافر، خصوصاً الاصابع القصيرة، لجعلها تبدو انعم وارفع. وهذا الشكل هو اقل عرضة للتكسر، لذلك، قومي ببرد الظفر منم الجوانب واجعليها مستديرة.

3- الاظافر المربعة والبيضاوي الطرف: ان الاظافر المربعة والبيضاوية الطرف هلي الاكثر ملاءمة لكل اشكال الاصابع، سواء كانت عريضة رفيعة، طويلة او قصيرة، فهو من اشكال الاظافر التي تمنحك مدى لاظافرك وتقيها من التكسر.

وأيضاً، من اشكال الاظافر التي يمكنك الاعتماد عليها هي المربعة والتي سنتعرف على طريقة عمل الاظافر المربعة بالصور.

2- عمل الاظافر المربعة بالصور

ان تعلم عمل الاظافر المربعة بالصور من الامور السهلى التي يمكنك اتقانها لتحصلي على اظافر جذابة، الا انه من الضروري ان تحافظي على صحة اظافرك خلال عملية البرد وبالتالي سنعرفك على هذه النصائح مع طريقة عمل الاظافر المربعة بالصور.

1- تجنبي برد اظافرك الا اذا كانت جافة جداً فالاظافر المبللة تكون اضعف ما سيؤدي حتماً الى تقصفها وتكسرها.

2- ابدأي بقص الاظافر الطويلة قليلاً على ان تكون اطول بقليل من الطول الذي تريدينه، واحرصي على قص الاظافر من الاظراف وليس من المنتصف.

3- اذا كنت لم تزيلي طلاء الاظافر بعد، اتركيه وقومي ببرد اظافرك، فهو يقوي اظافرك ويعمل كحماية لها جتى لا تتقصف.

4- استخدمي مبرد خشبي ذو ملمس خشن متوسط وابتعدي عن المبرد المعدني الخشن لانه قاسٍ على اظافرك وسيتسبب في اضعافها.

5- طبقي المبرد على اظافرك بزاوية 45 درجة مع سطح السفلي للاظافر.

6- عند برد الاظافر قومي بتحريك المبرد بلطف في اتجاه واحد من احد الاطراف للمنتصفثم قومي ببرد الجهة الاخرى بالطريقة نفسها. لا تقومي ببرد اظافرك بحركة مترددة ولا تبدأي ببردها من المنتصف.

7- بعد الانتهاء من برد الاظافر قومي بالتخلص من الزوائد اي الطبقة الرقيقة الباقية عن طريق بردها في الاتجاه من الاعلى الى السفل ولكن طبعاً مع الحرص على ان يكون المبرد مائلاً.

8- عند الانتهاء من برد الاظافر قومي بغسلها جيداً بالماء، ثم قومي بترطيبها بزيت الجوجوبا.

أما إذا اردت تعلم طريقة عمل الاظافر المربعة بالصور، فمن الضروري ان تقومي ببرد أظافرك من الاعلى بشكل مستقيم ولكن مع الحرص على ترك زوايا الظفر حادة.

3- طريقة العناية بالاظافر

طريقة تقليم الأظافر وبردها

من اساسيات العناية باظافرك والحصول على اظافر جميلة وجذابة مفعمة بالصحة ان تقدمي لها العناية الصحيحة والتي تحميها من التكسر والتقصف. لذلك، سنقدم لك هذه النصائح.

1- الحفاظ على الأظافر جافة ونظيفة: احرصي على تنظيف اظافرك باستمرار حتى تتخلصي من الجراثيم والبكتيريا واحرصي على تجفيف اظافرك بسرعة بعد غسلها هذه الطريقة ستمنع تراكم الاوساخ والجراثيم عليها. كذلك، تجنبي نقع اظافرك بالماء الفاتر لفترة طويلة حتى لا تتشقق.

2- عدم قضم الاظافر: ان قضم الاظافر سيتسبب بالكثير من الضرر على اظافرك، بسبب اللعاب الذي سيضعف اظافرك، كما وان وضع الاصابع في الفم ستسبب بنقل الاوساخ من الاظافر الى الفم.

3- ترطيب الاظافر: احرصي على ترطيب اظافرك باستمرار فالحفاظ على رطوبة اظافرك يخفف من تكسرها.

4- تقليم الاظافر باستمرار: احرصي على تقليم اظافرك باستمرار حيث يعمل التقليم على تعزيز نمو اظافرك وجعلها تبدو اكثر صحة.

5- ارتداء القفازات: احرصي على ارتداء القفازات عند القيام بالاعمال المنزلية لان مواد التنظيف تحوي على الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن ان تتسبب باضرار على اظافرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية