سعودية تدخل قائمة أفضل 100 لاعبة "اسكواش" في لعالم

لم تألف المملكة سابقاً وجود المرأة في مضمار الرياضة، ولكن شغف كثير من السيدات وطموحهن بتحقيق النجاح في المجال الرياضي دفعهن للكفاح لفتح أبواب مشاركة المرأة السعودية في كثير من الألعاب الرياضية داخل المملكة وخارجها، فظهرت على الساحة أسماء سطعت وربحت بطولات محلية وعالمية، وهذا ما شجع على تشكيل الفرق المحلية، وإقامة بطولات نسائية لم تكن معهودة من قبل، مدعومة من قبل هيئات واتحادات الرياضة داخل المملكة.

ias

أفضل لاعبة اسكواش في السعودية

بطولة نسائية داخل المملكة لرياضة "الاسكواش"

أقيم أخيراً أول بطولة نسائية للعبة "الاسكواش" في المملكة، والتي تم تنظيمها من قبل الاتحاد السعودي لهذه اللعبة وبالتعاون مع جامعة الملك سعود في الرياض، وشاركت في هذه البطولة 20 لاعبة، وفازت اللاعبة ندى أبو النجا بلقب البطولة وحصلت على الكأس والميدالية الذهبية إضافة لمكافأة عينية قدمها الاتحاد السعودي للعبة "الاسكواش".

كانت بداية دخول "ندى" مجال الرياضة عام 2008، حيث مارست حينها رياضات متنوعة مثل التنس والطائرة وكرة القدم وكرة السلة إضافة الى رفع الأثقال، والتحقت فيما بعد كهاوية برياضة "الاسكواش" واحترفتها رسميا عام 2010. ومنذ ذلك الحين، تسعى ندى الى المشاركة في بطولات كبرى على مستوى العالم، لتستطيع أخيرا تسجيل نفسها ضمن الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين "PSA" والدخول في قائمة أفضل 100 لاعبة على مستوى العالم، وتسجل كأول سعودية تحترف هذه الرياضة. وتطمح "ندى" الى زيادة وعي الفتيات بأهمية الرياضة داخل المملكة، وخصوصا في مجال رياضة "الاسكواش" من خلال اشرافها على تدريب الفتيات لإتقان قواعد هذه اللعبة.

إقرئي المزيد: 6 نساء سعوديات سيمثلن بلدهن في كأس العالم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية