Yasmina

سكرتيرة عاشت فقيرة طوال حياتها وتبرعت بـ8 مليون دولار بعد وفاتها!

سكرتيرة عاشت فقيرة طوال حياتها وتبرعت بـ8 مليون دولار بعد وفاتها!

كثيرة هي المفاجآت التي تخبئها لنا الحياة والكفيلة بتغيير مصيرنا رأساً على عقب وبين ليلة وضحاها من دون التخطيط لها. فهل تتذكرين قصة المتسولة التي أضحت نجمة يتابعها 100 ألف شخص على انستقرام؟ في الحقيقة، يبدو أن الحياة مليئة بتلك المفاجآت التي تغير مصير عدد كبير من الناس حول العالم.

وفي حين أن القدر يلعب دوره في الكثير من الأمور، إلا أنه وفي بعض الحالات النادرة يساهم الانسان في صنع قدره ومصيره بنفسه، ويساهم في تغيير حياة بعض الأشخاص من حوله. ففي حادثة نادرة، سيطرت الصدمة على وجوه العاملين في مجمع هنري ستريت الخيري في مدينة نيويورك وليس لتلقيهم تبرعاً مالياً فاقت قيمته الـ6 مليون دولار أميركي وإنما لاكتشافهم هوية الفاعل.

وفي التفاصيل، وبعد وفاتها تبرعت سيلفيا بلوم المرأة اللطيفة التي كانت تعمل في المركز كسكرتيرة بهذا المبلغ الضخم، مثيرةً فضول كل من عرفوها بمن فيهم زوجها وأصدقائها، خصوصاً أن مظاهر الثراء لم تكن بادية عليها. ويبدو أن سيلفيا بلوم حصلت على ثروتها تلك من خلال عملها، إذ كانت وبعد اقدام المدير على شراء أسهمه تقوم هي بشراء اسهم لها وإنما بحصص أقلّ نظراً الى راتبها المحدود.

وبالفعل تجاوزت ثروة سيلفيا بلوم الـ9 ملايين دولار التي لم تفصح عنها إلا في الوصية التي تركتها بعد مماتها، والتي تركت فيها جزءاً بسيطاً من المال لزوجها وأصدقائها لتتبرع بالقسم الأكبر منه للمركز الذي عملت فيه طوال حياتها كسكرتيرة متواضعة.

اقرئي المزيد: قصة أبخل امرأة على مر التاريخ صاحبة 200 مليون دولار

مواضيع ذات صلة

ريوف الحميضي تشارك في حملة جيل الأوائل مع أولويز وتطلق إيموجي لتمثيل المحجبات
لايف ستايل

ريوف الحميضي تشارك في حملة جيل الأوائل مع أولويز وتطلق إيموجي لتمثيل المحجبات