سوالف آدم: ياسمينة تقابل مصمم الأزياء خالد الصيفي

تحدثت ياسمينة إلى مصمم الازياء خالد الصيفي ومروان ماضي ضمن إطار سوالف آدم، وهو اللذي أسس علامة Marwan & Khaled. إلى جانب شريكه مروان ماضي. وقد كشفا خلال اللقاء أنّ دار أزيائهما كانت من دور الازياء التي تحطمت جراء مرفأ بيروت.

ias

خلال المقابلة، تحدث خالد عن بداياته، فبعد أن رفضوا أهله فكرة أن يصبح مصمم أزياء خصوصًا وأنّ هذا المجال لم يكن ذي أهمية كبيرة في المجتمع الأردني. لذا درس هندسة الاتصالات وعمل بها ولكنه لاحقًا التقى بمروان ماضي، وأسسا سويًا العلامة. 

لقد بدآ من خلال تأسيس متجر في العام 2010، عرضا فيه تصاميم لمصممين آخرين. ومع مرور الأيام، بدأ خالد الصيفي بدراسة تصميم الأزياء، ليحقق حلمه، وأطلق هو ومروان ماضي أول مجموعة في العام 2015.

يقول خالد :"أحب كل المصممين العربيين الكبار، وأحترمهم وأقدّر إبداعاتهم، وإنني قد بنيت علاقات قوية مع معظمهم، أبرزهم زهير مراد، شربل زوي، نيكولا جبران وغيرهم من المصممين البارزين في الدول العريبة.

سلّط خالد الضوء على الصعوبات التي واجهت العلامة منذ بداية العمل على مجموعة ربيع وصيف 2021، حيث بدأ ذلك خلال الثورة التي انتفضت في لبنان، والتي بسببها أغلق المتجر لأسابيع بعد إغلاق الطرقات وتفاقم المشاكل الأمنية فيها.

على الرغم من ذلك، يؤكّد خالد الصيفي أنهم تحدّوا كل العوائق التي برزت مع نهوض الثورة، وأكملوا مسيرتهم بإصرار لإنتاج مجموعة الازياء لربيع وصيف 2021، فنجحوا بذلك وانتهيا من خياطة كلّ فساتين المجموعة التي تمّ تصويرها وأصبحت جاهزة للإطلاق.

> تشتهر تصاميم علامتنا بالقصات الرائعة الممتدة على أنواع الاقمشة الفخمة، وبالتطريز والشك اليدوي.

هذه الفرحة لم تدم، إذ انفجر مرفأ بيروت، ومعه تدمّرت دار Marwan & Khaled، وأتلفت تصاميم المجموعة الجديدة بأكملها. ويقول خالد :"لقد صورنا مشاهد تعرض ديكور البوتيك، ووثقنا اللحظات التي عملنا فيها على خياطة المجموعة قبل الانفجار، من رسم الفساتين إلى قص الأقمشة والتطريز، وأيضًا على الأزمات التي واجهتنا من انتفاضات في الشوارع، وجائحة كورونا والانفجار. "

> لو أننا لم نقم بتصوير المجموعة قبل الانفجار، لما تمكّنا من عرضها!

ويتابع :"لقد كانت الصدمة كبيرة علينا، وخلال 3 أيام، وضّبنا ما بقي من المتجر، لأن الكثير من الأشياء تدمرت وبعضها تمت سرقته، وانتقلنا إلى مكان آخر لنتابع أعمالنا. كان لدينا كم من الطلبيات التي علينا تنفيذها، ولذا كان من المهم أن نجتاز كلّ هذه الأزمة.

> كنا أول من أطلق مجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 2021 في ظل جائحة كورونا!

إذًا، هذا الانفجار الضخم الذي دمّر بوتيك Marwan & Khaled، وترك أفراد فريق عمله متأثرين بجروح وبحالة نفسية صعبة، لم يمنع مؤسسا العلامة، خالد ومروان من إطلاق تصاميهما الجديدة، وحققا إنجازًا كبيرًا بأن يكونا أول من يطلق مجموعة الازياء الراقية لربيع وصيف 2021.

خلال اللقاء، كشف خالد الصيفي عن إطلاق العلامة أيضًا لمجموعة جديدة تشمل فساتين أعراس مذهلة، تتميز فساتينها بتصاميمها الناعمة والبسيطة، إنّما بلمسات فخمة وراقية، وهي تتناسب كثيرًا مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي مر بها، وإنها مثالية لحفلات الزفاف الصغيرة التي يضطر الجميع لإقامتها بدل تلك الكبيرة بسبب جائحة كورونا.

> تناسب تصاميمنا المرأة الواثقة والقوية التي تحبّ أن تكون الأكثر تميّزًا.

لقد كشفا ايضًا عن مفاجأة جديدة ستعجب المرأة العربية، وهي أنّ علامة Marwan & Khaled ستطلق للمرة الاولى مجموعة عبايات، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، وهي بالطبع ستتميز بتصاميم تمزج بين اللمسات الشرقية الفخمة. وقد سبق أن عرضنا مقابلة مع خالد الصيفي ومروان ماضي، تحدثا خلالها عن بداية علامتهما ومسيرتهما في المجال.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية