سونيا ريكيال ومجموعتها الكوتور الأولى!

لنعود 50 سنة إلى الوراء ونتذكّر لحظة انطلاقة علامة Sonia Rykiel التي أبصرت النور كعلامة تقدّم الملابس الجاهزة أو ما يعرف بـ Ready To Wear. اليوم أو أمس، إذا صحّ التعبير، قدّمت جولي دو ليبران، مصمّمة علامة سونيا ريكيال، المجموعة الأولى للعلامة الخاصّة بالأزياء الراقية أو ما يعرف بالهوت كوتور، فما كانت النتيجة؟

ias

فساتين سونيا ريكيال الراقية لشتاء 2019

لم نلحظ بعداً كبيراً عن تصاميم الأزياء الجاهزة فالفساتين الفخمة والأنيقة كثيراً والتي تميّز مجموعات الهوت كوتور لم تكن هي الحاضرة في مجموعة ريكيال الهوت كوتور لشتاء 2019 والسبب أكثر من واضح أقلّه بالنسبة إلى متتبّعات عالم الموضة والماركات.

اليك ازياء سونيا ريكيال الراقية لشتاء 2019

إنّ علامة ريكيال أبصرت النور لتحاكي المرأة المتحرّرة أو بشكلٍ أصحّ لتحرّر المرأة وتحاكي تلك التي تبحث عن تصاميم حيويّة وعمليّة وهكذا أكملت مسيرتها وهكذا اشتهرت وهذا ما أرادته العلامة حتى في مجموعتها للأزياء الراقية وهذا ما جعلها تبتعد عن الفساتين الفخمة المعقّدة وتقدّم مفهوما ًمختلفاً للهوت كوتور مرتكزاً على القصّات الحيويّة.

الفستان مع الشراريب او السروال مع البلايزر من سونيا ريكيال

ممّا لا شكّ فيه أنّ كنزات ريكيال الشهيرة والتي تأتي صوفيّة ومقلّمة والتي تعتبر البصمة الخاصّة بالعلامة، حضرت في هذه المجموعة وأتت منسّقة مع تنانير شفافة وجينزات ملوّنة.

الكنزة الصوفية او الكنزة المزينة بالشك من سونيا ريكيال

بالحديث عن الجينزات والسراويل، لفتنا حضوراً قوياً لها على حساب الفساتين وبدت منسّقة مع كنزاتٍ مزيّنة بالترتر والشكّ أيضاً. أما إذا أردنا أن نتكلّم عن الفساتين وقصّاتها، فنشير إلى أنّ الشراريب حضرت بقوّة وقصّة الفساتين بأسلوب البلايزر أو السترة الرسمية كانت هي المسيطرة إلى جانب فساتين التول الشفافة.

إقرأي المزيد: الكلاسيكيّة الراقية عنوان أزياء Sonia Rykiel لما قبل خريف 2017!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية