شمس

ولدت شمس في الثامن والعشرين من أبريل في العام 1980في محافظة حفر الباطن شرقي المملكة العربية السعودية من والد  سعودي ووالدة كويتية. توفي والدها بعمر السنتين، فتزوجت والدتها بعد ذلك من رجل كويتي قام بتربيتها. حبّها للموسيقى حفّزها لدراستها في المعهد العالي للفنون الموسيقية. إنتقلت إلى الإمارات بعد زواجها في العام 1999 من رجل إماراتي لكنها انفصلت عنه عام 2003. 

ias

 

بدأت مشوارها الغنائي بتكوين فرقة شعبية في نهاية التسعينيات، أما بدايتها الفعلية فكانت بتوقيع عقد مع "شركة رناد للصوتيات" التي تولت إصدار أول ألبوم غنائي خاص بها بعنوان "حبيب الورد"، لتكر سبحة الإغنيات الخليجية.  في العام 2007 أصدرت ألبومين غنائيين بنسختين الأولى باللهجة الخليجية والثاني باللهجة المصرية "شمس خليجي" و"شمس مصري". وهي أول مغنية عربية توقع عقداً مع شركة إنتاج أمريكية، كما تعتبر هذه الحالة الأولى عربياً وخليجياً والثالثة على مستوى العالم بأن يطرح فنان "شريطين غنائيين" مرّة واحدة.

 

دخلت عالم كرة القدم بأغنيتها "نصراوي لاتكلمني"، وذلك بعد إطلاق شهرة هاشتاق "متصدر لاتكلمني" الذي أطلقه مشجعي نادي النصر السعودي في نهايات في عام 2013، حيث أطلقت اغنيتها في 23 مارس 2014 وحققت ربع المليون خلال أسبوع.

 

تابعي كل جديد عن المطربة شمس على: 

 

الفايسبوك: Shams Official

 

تويتر: ShamsOfficial@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية