إليك نشاطات رمضان في الكويت 2015

تتعدّد النشاطات التي يمكنك المشاركة فيها في شهر رمضان المبارك الذي بدأ في 18 حزيران/يونيو 2015. يعتبر هذا الشهر الفضيل من أهم الأشهر في العالم العربي إذ يمتنع فيه المسلمون عن الشرب وتناول الطعام والجماع. ماذا عن رمضان في الكويت وكيف يحتفل هذا البلد بقدوم هذه المناسبة؟ تقدّم لك ياسمينة أبرز النشاطات في الكويت وأهمها في شهر رمضان كي تستفيدي من فرصتك لتمضي وقتاً أسعد الأوقات برفقة العائلة.

ias

شهر رمضان في الكويت 2015

يعتبر المسجد الكبير في الكويت من أكبر المساجد في البلد ومن الأماكن السياحية التي يقصدها السياح خاصة في شهر رمضان لتلاوة الصلوات. وتجدر الإشارة إلى أن كل الإحتفالات الدينية تقام فيه. كذلك، يشتهر هذا المسجد ببرامج الصلوات خلال الأيام العشرة من رمضان. ويمكنك أيضاً المشاركة في الصلوات في أي مسجد في الكويت مهما كانت جنسيتك أو عمرك.

وتدعوكم أيضاً الكويت للمشاركة في معرض رمضان 2015 الذي سيقام في 1 تموز/يوليو في معرض الكويت الدولي- المشرف. ويشار إلى أن هذا المعرض هو الأول من نوعه في مجال الأطعمة والمشروبات.

وبالطبع لا يكتمل العيد من دون الإستمتاع بوصفات العيد اللذيذة لذلك ننصحك بتناول طعام السحور مع العائلة في أحد المطاعم للتمتع بأجواء رمضان الليلية مثل مطعم عبد الوهاب ومطعم الصنوبر اللبناني ومطعم ليلى وغيرها.

يمكنك أيضاً الإستمتاع بإفطار فخم في معظم فنادق الكويت أو قصد الخيم الرمضانية التي تقدّم ألذّ الأطباق والحلويات الخاصة برمضان.

ويعتبر مدفع الإفطار من تقاليد الشعب الكويتي في رمضان بحيث يقوم جيش البلد بإطلاق قذيفة مدفعية صوتية عند مغيب الشمس معلناً فكّ الصوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية