صفات شخصية غائبة عن معظم النساء هي السبب بنجاح أهم رائدات الأعمال

ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود

نخبرك اليوم عن صفات هي السبب بنجاح أهم رائدات الأعمال، لتنمّيها في ذاتكِ، وتحقّقي بالتالي ما تطمحين لإنجازه سواء في مسيرتكِ العلميّة أو المهنيّة، وهي من المواصفات التي عليك التمتّع بها لتنجحي في عملكِ وتتبوئي أهم المناصب.

ias

كلّ واحدة منا قادرة على أن تتفوّق في مجال ما، وبذلك لا نعني المهن والعلم فقط، بل أيضًا الهوايات، ولكن بعض الصفات التي تفتقر لها نسبة كبيرة منّا، تحول دون ذلك، فاكتشفيها معنا وطوّريها قدر الإمكان.

إهمال الآراء السلبية لمن حولهنّ

هل تعلمين أن معظم النساء الناجحات، كنّ ضحية التنمّر وسماع الكثير من العبارات السلبيّة؟ لكنهنّ بسبب ذلك، تمكنّ من تحقيق الكثير، ذلك لأنهنّ أهملن كل ما سمعنه، وركّزن على تحقيق النجاح في مجال يبرعن فيه، فوصلن أخيرًا إلى مرحلة جعلن فيها من تنمّر عليهنّ، يغار منهنّ!

عدم الاستسلام

إياكِ والاستسلام إذا فشلتِ في تحقيق ما تريدين، وهذا شعار كلّ امرأة ناجحة في العالم. فمن الطبيعي أن تفشلي مرّة أو اثنتين أو حتّى أكثر، ولكن ذلك لا يعني أن عليك الرجوع عن تحقيق ما ترينه، بل على العكس، فليكن ذلك دافعًا لتعزيز ثقتكِ بأنّكِ حقًا قادرة على النجاح، لأّنكِ ستتعلمين من الأخطاء التي تيببت بفشلك في المرات السابقة.

القدرة على التحرّر من القيود

النساء الناجحات لم يتأثّرن بالقيود التي تفرضها المجتمعات والعائلات التقليديّة على المرأة وتمنعها من تحقيق طموحها، بل إنهنّ قرّرن تحدّي كل العواقب التي ولّدها ذلك. فالتمسّك بما تريدين تحقيقه، والإصرار على ذلك، أقوى من أن يمنعكِ أي شيء من النجاح. وهنا، قد تحتاجين للاطلاع على خطوات تساعدكِ على التحرر من القيود.

عدم مقارنة الذات بالآخرين

معظم نساء اليوم، يقارنّ أنفسهنّ بغيرهنّ معتقدات أنهنّ أفضل منهنّ، ولكن هذه ليست الحقيقة أبدًا. فكلّ واحدة منّا قادرة على النجاح في مجال معيّن، وهذا ما تدركه كل من تحقّق النجاحات، فهي تكتشف ما تبدع به، وتعمل على تطويره شيئًا فشيئًا لتصل إلى ما تريد أن تكون عليه، وتكون بالتالي قدوة لغيرها.

فإذا كنت تقارنين نفسكِ بالآخرين، من الضروري أن تطبقي النصائح لتخطّي شعور أن من حولك أفضل منكِ، فهذا يؤثّر على إنتاجيّتكِ، وبالتالي يُشعركِ بالإحباط وعدم الحماس لتحقيق حلمكِ، أو التفوّق في المجال الذي تحبّينه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية