5 صيحات موضة بارزة في عروض ربيع وصيف 2020 في ميلانو... والألوان الحيادية تسيطر!

أسبوع الموضة لربيع وصيف 2020 في ميلانو

بعد نيويورك ولندن، تحطّ الأنظار في هذا الأسبوع على مدينة ميلانو، حيث تتمايل العارضات بأجدد صيحات الموضة لربيع وصيف 2020 انعكاساً لأسلوب المرأة المتحررة والعصرية. يتميّز أسبوع الموضة في ميلانو لكونه يسلّط الضوء على أبرز تصاميم الماركات الإيطالية العالمية وطرق اعتمادها في المواسم المقبلة. وفي ما يلي لفتتنا 5 صيحات تعزز جمال المرأة العملية والعصرية.

ias

مجموعة Alberta Ferretti تكرّس موضة الكشاكس

تنوّعت أزياء Alberta Ferretti ما بين الكاجوال والأنيق في مجموعة واحدة تعبيراً عن أساليب مختلفة قد تعتمدها المرأة العصرية. وقد تميّزت هذه المجموعة لكونها مستوحاة من حقبة التسعينات، الفترة التي بدأت فيها المرأة تعمل على إبراز شخصيتها والخروج من التقوقع. تألّقت العارضات بفساتين الشيفون والحرير كما الجينز والأقمشة المطبّعة. وقد لفتتنا صيحة الكشاكش مع الشورت الكاكي والتي ستطبع حتماً إطلالات ربيع وصيف 2020 اليومية. ولا ننسى الألوان التي ستكون رائجة في المواسم المقبلة بحسب Ferretti وهي الألوان الحيادية من جهة والألوان بالتدرجات القوية من جهة أخرى كالأزرق والأصفر والبرتقالي.

مجموعة Jil Sander عنوان للبساطة

من حقبة الستينات، تميّزت مجموعة Jil Sander لربيع وصيف 2020 بالبساطة لناحية الألوان والقصّات. فقد سيطرت الألوان الحيادية على المجموعة والقصات الأنثوية التي لا تدخلها تفاصيل معقّدة. فأطلّت العارضات على المنصّة بالفساتين الطويلة بقمشاة الحرير والسراويل الضيّقة، كما بدا بارزاً رواج موضة الطبقات في الملابس. أتت هذه المجموعة لتضفي سحر المرأة الجميلة من الداخل إلى أسلوبها في الصيف المقبل. فالجمال ينبع من الداخل، عبارة تأتي على ذهنك عند مشاهدة هذه المجموعة.

مجموعة Bottega Venta والرسومات

أتت مجموعة Bottega Veneta في أسبوع الموضة في ميلانو لتؤكّد رواج الأزياء المزيّنة بالرسومات في ربيع وصيف 2020. فقد تميّزت التصاميم بالحيوية لحركة المرأة العملية، ورغم دخول الأقمشة الجامدة كالصوف والجلد، امتازت هذه المجموعة بالأقمشة الخفيفة. وقد أطلقت Bottega Veneta إلى جانب الأزياء العملية والعصرية، نظارات شمس عكست أسلوب المرأة التي تواجه المستحيل، قد اختارتها بألوان الشمس عند المغيب.

مجموعة Prada تعود إلى جذور الدار

تميّزت مجموعة Prada بجمعها للأسلوب والمضمون معاً مما أعادنا إلى جذور برادا المبسّطة. وقد عكست الأزياء الأسلوب الشخصي الأنيق والبسيط بحيث تمّ الإحتفاظ بتفاصيل التصميم ذات المغزى بالنسبة للمرأة. فأتت المجموعة أنثوية للغاية، بحيث تألّقت العارضات بالبدلات الرسمية التي يبدو أنّها من الأكثر رواجاً في ربيع وصيف 2020، والتي تعزز قوّة شخصية المرأة. والجدير ذكره أنّ هذه المجموعة تحاكي المرأة ذات القامة النحيفة والطويلة، نظراً للكنزات الضيّقة.

مجموعة Max Mara وموضة القبعات

طرحت علامة Max Mara مجموعة أزياء ملفتة للغاية وقد استوحتها من حقبة التسعينات. عكست التصاميم حالة المرأة الواثقة من نفسها والمستعدّة دوماً للتحديات، فأتت التصاميم عملية. تضمّنت المجموعة الفساتين الساتان، البدلات الرسمية، الترانش، والجوارب العالية الساق. وقد سيطرت على العرض الألوان الحيادية والباستيل ولون الأسود والرمادي، وبدت الأقمشة جامدة وبنقشة المربّعات.ولفتنا رواج القبعات كأكسسوار يزيّن إطلالات ربيع وصيف 2020، وقد أتت منسّقة مع الملابس من حيث اللون والأسلوب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية