اليك أفضل الخلطات لعلاج القشرة في الشعر

خلطات طبيعيّة للتخلّص من القشرة

علاج القشرة في الشعر بالصور

تعتبرالقشرة من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً عند النساء والرّجال، صحيح أن ظهورها غير خطر إلّا أنها تسبب الإحراج بسبب بروزها بشكل واضح على الثّياب. إن كنت تبحثين عن العلاج من دون اللّجوء الى المواد الكيميائيّة المصطنعة ننصحك باعتماد هذه الخلطات الطّبيعية.

ias

خل التّفاح للتخلّص من قشرة الشّعر

علاج القشرة في الشعر

ضعي نصف كوب من خلّ التّفاح وأضيفي نصف كوب آخر من المياه السّاخنة. سرّحي شعرك بهذه الخلطة ودلّكي فروة رأسك بها واتركيها لـ 15 دقيقة. ننصحك باعتماد هذه الوصفة من مرّة الى مرّتين في الأسبوع لمدّة 3 أشهر وتخلّصي من قشرة الشعر نهائيّاً.

زيت الزيتون أو زيت اللّوز لشعر صحي

طريقة علاج القشرة في الشعر

يؤدي جفاف فروة الرّأس إلى بروز قشرة الشّعر بشكل كثيف لذلك إن كنت تعانين من هذه المشكلة وتريدين التّخلّص منها ننصحك باعتماد الزّيوت الطبيعيّة كزيت الزّيتون أو زيت اللّوز ما يساعد على ترطيب فروة الرّس والمحافظة على لماعيّة الشعر.

عصير اللّيمون لقشرة الشعر

أفضل طريقة لعلاج القشرة في الشعر

أمزجي ملعقة واحدة من عصير الليمون وأضيفي القليل من زيت جوز الهند. دلّكي فروة رأسك بهذه المكوّنات واتركيها لمدة 30 دقيقة. يذكر أن الليمون من أفضل خلطات الشعر التي تزيل القشرة وتغذّي بصلة الرّأس للحصول على شعر قويّ.

الألوة فيرا لعلاج فروة الرّأس

علاج القشرة في الشعر بالصور

تعدّ الألوة فيرا من أفضل النّبتات التي يمكن استعمالها لعلاج مشاكل الشّعر ولاسيّما القشرة. إن كنت تعانين من هذه المشكلة ننصحك بتدليك فروة رأسك بها وتركها أثناء النوم. في اليوم التالي أغسلي شعرك جيّداً واحصلي شعر خالٍ من القشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية