أفضل قرار في العام ٢٠٢١: هكذا تعلمت تجاهل آراء الناس

أفضل قرار في العام ٢٠٢١: هكذا تعلمت تجاهل آراء الناس

أتشارك معك أهم قرار اتخذته في العام 2021 وتحديدًا كيف تعلمت تجاهل آراء الناس وهذا ليس من قلة اخترامي لهم، ولكن في المقابل من يتبع الناس يخسر نفسه. تذكري على فكرة أن ياسمينة معك في يناير على الحلوة والمرة.

ias

اكتشفت أنني لا أستطيع أن أسير بحسب كل رأي أسمعه، لا يمكنني أن أرهن حياتي لنظرة الناس لي، لذلك اتخذت القرار ومشيت به. الخطوة ليست سهلة ولكنها تضمن لك حياةً جديدة.

عرفت نفسي!

الخطوة الأولى كي أستطيع تجاهل آراء الناس، وما يقولونه عني ولي هو أن أرسم كياني كليًا في ذهني وقلبي، وأعرف نفسي، من أنا، ما هي نقاط ضعفي وما هي نقاط قوتي، ماذا أريد وما هو هدفي في الحياة. على فكرة، هكذا تصبحين صديقة نفسك المقربة.

متّنت علاقتي برب العالمين

أهم نصيحة سمعتها في حياتي كانت من والدي الذي علمني أن أعيش، وكأنّ لا أحد يراني سوى الله عز وجل. متّنت علاقتي به وتأكدت أن كل خطوة أقوم بها هي بحسب تعاليمه، ترضيه ولا تؤذي نفسي أو أي نفس أخرى.

حصّنت نفسي أمام آراء الناس

القوة هنا أن تحصني نفسك أمام الآراء الايجابية والسلبية منها، يجب أن يكون لديك حكمك أنت على نفسك، الأقرب الى الموضوعية والمنطق، فلا تتأثرين بمن يصفّق لك وتطيرين عن الأرض ولا يحبطك من يعطي رأي سلبي بك، لأن هذا رأيه الذين لن يؤثر عليك.

رسمت الخط بين التمرد والحرية

أنا لا أريد أن أكون متمردة وأن أدمّر علاقتي بمن حولي، ولكن في الوقت نفسه أريد أن أكون حرة، لأنني لو استمتعت الى كل رأي يقال لي سأعيش الضياع الكامل والفعلي.

تعلّمت ألا أحكم على الناس ولا أعطي رأيي بهم!

أردت أن أعامل الناس كما أريد أن يعاملونني، لذلك تعلّمت ألا أحكم على الناس وألا أعطي رأيي الا اذا طلبوا الي ذلك وأصروا عليّ.

اكتسبت مناعة

تمامًا كما تعلمت أن أخصص الوقت للتفكير في المشاكل، تعلّمت ألا أتأثر بالآراء السلبية، أجبرت نفسي كل مرة يوجّه لي رأي سلبي أن أبتسم، وأن أبقى مقتنعة بما فعلت، وألا أحكم على من أعطاني هذا الرأي وأسير قدمًا. أتشارك معك أيضًا أول مرة من تجارب غيرت حياتي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية