طرق لافتة كرّمت بها الأميرات والملكات الملكة إليزابيث في يوم جنازتها

Souce: Karwai Tang/WireImage/ Vanityfair

حضرت الملكات والاميرات جنازة الملكة إليزابيث لتوديعها قبل نقلها إلى مثواها الأخير، حيث دُفنت إلى جانب زوجها الأمير فيليب، ووالدها الملك جورج السادس ووالدتها، وذلك بعد إتمام المراسيم على مدى 11 يومًا بعد وفاة الملكة إليزابيث.

ias

خلال هذه المناسبة التاريخيّة الحزينة، كرّمت الملكات والأميرات الملكة الراحلة بطرق مميّزة ومؤثّرة، كلّ على طريقتها الخاصّة، وقد لاحظناها من خلال إطلالاتهنّ، وسنخبركِ عنها في ما يلي.

الملكة رانيا العبدالله

ارتدت الملكة رانيا العبدالله في يوم الدفن، المعطف نفسه التي اختارته عندما زارت الملكة إليزابيث الثانية في قلعة ويندسور عام 2001، وهي خطوة لافتة منها لوداع الملكة قبل نقلها إلى مثواها الأخير.

كيت ميدلتون

كيت ميدلتون لم تكرّم الملكة إليزابيث الثانية فحسب، بل أيضًا والدة زوجها الراحلة، الليدي ديانا، إذ زيّنت إطلالتها بعقد يتألّف من 4 صفوف من اللؤلؤ، تتسّطه حلية مرصّعة بالألماس، كانت قد اعتمدته ديانا سابقًا، وكذلك الملكة إليزابيث التي طلبت من دار Garrad صنعه من حبوب لؤلؤ قدّمتها لها الحكومة اليبانيّة كهديّة في السبعينات.

ولا بدّ من الإشارة أنّ كيت وميغان خالفتا قواعد الجمال الملكيّة خلال الجنازة.

ميغان ماركل

بدورها، زيّنت ميغان مارل إطلالتها يوم الدفن بأقراط من اللؤلؤ أهدتها إياها الملكة إليزابيث الراحلة في العام 2018، بمناسبة أول زيارة رسمية تقومان بها سويًّا. ميغان اختارت هذه الأقراط أيضًا قبل الدفن بأيام، لإطلالة اعتمدتها خلال نقل النعش من قصر باكنغهام إلى قاعة ويستمنستر.

الأميرة شارلوت

طريقة الأميرة شارلوت لتقدير جدّة والدها الراحلة أتت أيضًا مميّزة، فهي زيّنت معطفها بدبوس صغير مرصّع بالألماس، على شكل حدوة الحصان، ما يعكس حب الملكة إليزابيث الثانية الكبير للأحصنة التي لطالما أولت اهتمامًا كبيرًا تجاهها.

ليدي لويس ويندسور

كما الأميرة شارلوت، كرّمت حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، ليدي لويس ويندسور، جدّتها من خلال ما يرمز لعالم الخيول الذي كان له تأثيرًا كبيرًا طوال مسيرتها في الحكم، فارتدت قلادة يتوسّطها رمز لرأس الحصان.

وأخيرًا، كان لافتًا إطلالات الأميرات والملكات لدى وصولهنّ إلى جنازة الملكة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية