4 طرق لتحديد مقاس الخاتم المناسب لإصبعكِ وأنتِ في المنزل!

تحديد مقاس الخاتم المناسب لاصبعك وانت في المنزل ليست مهمّة صعبة كما قد تعتقدين، إنّما يمكنكِ تنفيذها بسهولة تامّة لتشتري التصميم الذي يعجبكِ، حتّى وإن قرّرت شرائه من أحد أبرز مواقع التسوّق أون لاين، ومن دون الحاجة للتوجّه إلى المتجر وقياسه.

ias

أكثر ما يضفي التميّز والأنوثة على المرأة، هي المجوهرات، وتحديدًا الخواتم التي تطلّ بإصدارات متنوعة تمنحكِ الكثير من الروعة. وإضافة إلى إمكانية تسوّقها من المتجر، يمكنكِ أن تشتريها أون لاين، ولكن ما قد يمنعكِ من القيام بذلك، هو عدم معرفتكِ لقياس إصبعكِ، وبالتالي قد تضطرّين للذهاب وقياس الخاتم. لتفادي هذه المشكلة، ياسمينة تطلعكِ على طرق لتحديد مقاس الخاتم المناسب لإصبعكِ وأنتِ في المنزل.

الطريقة الأولى: باستخدام ورقة

أسهل طريقة لتحديد مقاس الخاتم المناسب لإصبعكِ، هي أن تقصّي ورقة على شكل شريط، ولفّيها حول إصبعكِ مكان وضع الخاتم وحرّكيها حتّى تتأكّدي من عدم انزلاقها فوق مفصل الإصبع. بعد ذلك، ضعي علامة بالقلم على مكان التقاء طرفي الشريط، ومن ثمّ افرديه وخذي المقاس بالمليميتر. استعيني بالجدول أدناه لمعرفة قياس الميليمتر مقارنة بالخاتم.

طرق لتحديد مقاس الخاتم المناسب لاصبعك وانت في المنزل

الطريقة الثانية: الاستعانة بالخيط

استعيني بأيّ خيط، على شرط أن لا يكون رفيعًا جدًّا، ولفّيه حول إصبعكِ مكان وضع الخاتم، وضعي علامة بالقلم على مكان التقاء طرفي الخيط. بعدها أزيلي الخيط، واستخدمي مسطرة لقياس المسافة بين نقطتي التقاء الخيط بالميليميتر. بناءً عليه، اشتري أون لاين الخاتم الذي يعجبكِ، ونسّقيه مع أروع قطع المجوهرات لإطلالة أنثوية ومميزة.

الطريقة الثالثة: باستخدام ورقة وخاتم

ابحثي على الانترنت عن أيّ صورة لمقاسات الخواتم، حيث ستجدين صورًا لدوائر تحمل كلّ منها مقاسًا معيّنًا، واطبعيها على ورقة. ضعي الورقة على الطاولة، وأحضري خاتمًا يناسب مقاس إصبعكِ وضعيه على كلّ الدائرة حتى تجدي حجم الدائرة المساوي له.

الطريقة الرابعة: شراء محدّد المقاسات

إذا كنتِ قلقة حيال عدم فعالية أيّ من الطرق أعلاه، أنتِ أمام حلّ وحيد، وهو شراء محدّد مقّاس الخواتم، والذي يأتي على شكل شريط محدَّد بالأرقام، تضيّقيه وتوسّعيه حول إصبعكِ، ومن ثم تحرّكينه نحو الأعلى والأسفل لتتأكّدي من مناسبته تمامًا.

أهمّ النصائح عند تحديد قياس الإصبع للخاتم

  • لا تشدّي أداة القياس كثيرًا ولا توسّعينها كثيرًا، فالخاتم يجب أن يكون ضيّقًا بعض الشيء كي لا ينزلق من إصبعكِ، وواسعًا قليلًا كي تتمكّني من تمريره فوق مفصل الإصبع.
  • زوري في أيّ وقت صائغ المجوهرات الذي يملك أداة لقياس الخواتم، لتحدّدي من خلالها المقاس بناء على خاتم يناسبكِ تمامًا، واحفظي رقم قياس إصبعكِ.
  • لنتائج مضمونة، ننصحكِ بقياس إصبعكِ في نهاية النهار عندما تكونين مرتاحة، إذ أنّ مقاسه يتأثّر بعوامل عدّة، مثل العمل والطقس.

ختامًا، نذكّركِ بأهميّة التروي قبل شراء أيّ قطعة مجوهرات، إذ عليكِ اتّباع نصائح ضرورية لاختيار القلادة المثاليّة، وكذلك الأساور والأقراط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية