طرق مثبتة علمياً لعلاج الاكتئاب

محاربة الاكتئاب

هل تعرفين أننا مهددون بالاكتئاب في أي لحظة ولأي سبب قد يطرأ على حياتنا؟ لذا نسلّحك عزيزتي بأنجح الطرق لمحاربته طبيعياً، بنفسك ومن دون دواء.

ias

 

  • من أسهل طرق محاربة الاكتئاب الذي قد يتسلّل اليك هو الحصول على قسط كاف من النوم، لذا زيدي فترة نومك ساعة أو اثنتين وتأكّدي قبل خلودك الى الفراش أن غرفتك هادئة، مرتّبة ومؤهلة لتزويدك بالراحة التي تحتاجين اليها. يمكنك الاستعانة بمروحة لتغيير الهواء ولشعورك بالانتعاش.

 

                              (كيف تستعيدين قوتك بعد الفشل؟)

 

  • يؤدي النظام الغذائي الصحي دوراً سحرياً في محاربة الاكتئاب. فإذا كنت تميلين للإكثار من الحلويات مثلاً، فإن السكر والكربوهيدرات تستنزف الكثير من طاقتك وتُفاقم الحالة النفسية التي تعيشينها.لذا اعتمدي كثيراً على الأوميغا 3 وأسيد الفوليك لربح معركة الاكتئاب وتناولي التونة، السبانخ والأفوكادو.

 

  • يؤمن علم النفس كثيراً بتحويل الطاقات وتجييرها، لذا ينصحك للتخلص من الاكتئاب بتحويل انشغالك عن نفسك الى حياة شخص آخر. انهمكي مثلاً بمساعدة صديقتك في تحضيرات زفافها، أو انشغلي بأطفال شقيقك أو شقيقتك أو ساعدي أقرب الناس اليك للتخلّص من محنهم.

 

                              (5 طرق لتقولي لنفسك "أحبّك"!)

 

  • غالباً ما يسيطر علينا الاكتئاب بسبب الروتين الذي نعيشه، لذا اقرئي كتاباً جديداً، تسجّلي في صفوف رقص أو رسم أو نحت، أو وضّبي أمتعتك وعيشي تجربة سفر في مدينة أحلامك.

 

 

                     (أسباب الاكتئاب … أقرب اليك مما تظنين!)

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية