طرق ملفتة لم تفكّري بها لارتداء الشال بأسلوب مميّز

الشال على شكل المشلح

لكلّ موسمٍ أكسسوارات معيّنة تبرز فيه ولا نراها في الموسم الآخر وهنا يأتي الشال ليكون إحدى هذه الأكسسوارات التي تسيطر على إطلالاتنا في موسم الشتاء حيث يغيب أو يأتي حضوره خجولاً في موسم الصيف.

ias

ولكن إن كنتِ تتساءلين ما الذي يجعل امرأة ما تبدو عاشقة للموضة وفاشينيستا والأخرى بإطلالة عادية، فإنّ الجواب بسيطاً ويكمن في أنّ الأولى تلجأ إلى اعتماد تفاصيل ملفتة وبطريقة مميّزة واختيار الأكسسوارات التي تضفي لمسة فريدة على إطلالة مهما كانت وإن كانت بسيطة.

لذلك، إنّ طريقة ارتداء الشال أو ربطه أساسيّة إن كنتِ تبحثين عن إطلالة مميّزة وهذا الشتاء، تبرز طرق مختلفة وأحياناً مبتكرة لوضع الشال، طرق اختلفت عن السابقة ولم تعد تقتصر على الحيل القديمة التي كانت ترتكز على ربط الشال حول الرقبة.

مع بروز موضة المشلح أو الكاب، ندعوكِ ألا تتردّدي في وضع الشال الكبير كمشلحٍ أي بطريقة تضعينه بشكلٍ يغطي الصدر والأكتاف لا سيّما إن كان هذا الشال مطبّعاً، مقلّماً، مقطّعاً أو مطبّعاً بالرسومات البسيطة وملابسك عادية وبلونٍ واحد أي بموضة المونوكروم.

أيضاً، يمكنكِ اللجوء إلى هذه الطريقة لإطلالة تعكس الأسلوب البوهيمي وذلك من خلال اختيار هذا الشال وتنسيقه فوق الملابس المخمليّة أو بقماش السويدي أو فوق الفساتين المطبّعة الماكسي.

الشال على الرقبة كعقد التشوكر او على الراس

إلى جانب ذلك، ندعوك إلى اختيار الشال الرفيع ولفّه بطبقات ليبدو وكأنه بطبقة واحدة، حيث ترتدينه حول العنق على شكل عقد التشوكر. إنّ اعتماد الشال بهذه الطريقة ملائماً لإطلالة المرأة الرجل المنسّقة مع القميص الكلاسيكيّ أكان مقلماً أو من الدنيم أو مقطعاً بلون واحد، هذا الجينز الذي تنسّقينه إما مع السروال الرسمي أو الجينز السكيني أو الجينز بقصّة الوالدة.

في المقابل، يمكنكِ اعتماد أسلوب الـ Lady Like وارتداء المعطف على شكل فستان أو اختيار التنانير، أكانت بقصّة سكيني أو A Line، مع قمصان أساسيّة أو توبات مزيّنة بكشاكش. مع هكذا إطلالة، يمكنكِ تنسيق الشال على الرأس وحول العنق.

الشال باسلوب ربطة العنق

من الطرق الأخرى التي يمكنكِ تنسيق الشال بها أن ترتديه بأسلوب ربطة العنق حيث تختارينه رفيعاً وتعقدينه في الوسط ولكن إحرصي أن ترتدي هذا الشال مع الكنزات الفضفاضة الواسعة أو مع الفساتين بأسلوب الكنزات أي بأسلوب الـ Hoodie وليس مع القمصان الكلاسيكيّة كما هو متوقّع.

الشال كياقة او الشال المعقود على الرقبة

أخيراً، لا تتردّدي في جعل الشال ياقة حيث ترتدينه مع القطع التي تأتي من دون ياقة أو بياقة منخفضة حيث تختارينه مطبّعاً مع الأزياء باللون الواحد وتضعينه مثلاً مع المعطف الكلاسيكيّ أو مع التوب العادية من دون ياقة.

وبالحديث عن التوبات من دون ياقة، لا تتردّدي في إضفاء لمسة أنيقة عليها من خلال تنسيق الشال الحريريّ معها وربطه بشكلٍ يبدو طرفه أو آخره مروّساً.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية