طريقة استخدام الكركم للعناية بجمالك لنتائج مذهلة

طريقة استخدام الكركم للعناية بجمالك

ان استعمالات الكركم الجمالية متعددة تمنحك نتائج ثورية وفعالة في مختلف المواضع لتتألقي وتشعي جمالاً في يومياتك ومناسباتك. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. ما هو الكركم؟
  2. صبغة الكركم
  3. استعمالات الكركم الاخرى

1- ما هو الكركم؟

طريقة استخدام الكركم للعناية بجمالك

الكركم هو نوع من النباتات العشبية وله الكثير من الفوائد الجمالية نظراً الى انه يستطيع ان يمنحك نتائج فعالة في مختلف مواضع استعماله.

وقد انتشر استعماله بكثرة بين النساء وهو قد تسبب في تغيير العادات الجمالية لعدد كبير منهن نظرا الى النتائج الفعالة التي ستحصلين عليها من الاستعمال الاول خصوصا مع تعلم طريقة استخدام الكركم الطازج الذي سياعدك بالدرجة الاولىللحصول على بشرة بيضاء مشرقة.

2- صبغة الكركم

طريقة استخدام الكركم للعناية بجمالك

ان عملية صبغ الشعر قد تشكل بالنسبة للكثيرات امرأ يحاولن تجنبه للحفاظ على صحة شعرهن. لك صبغة الكركم قد تكون ملجأك الآمن. لذلك وجدنا لك الحل الطبيعي الذي يمنحك نتائج فعالة مع صبغة الكركم.

1- أشقر ذهبي: ان كنت تريدين الحصول على شعر اشقر ذهبي، فقومي بمزج كوبين من الماء مع ملعقتين من مسحوق الكركم. ابدأي اولاً بغلي الماء وحركيه ليذوب الكركم جيداً.اتركي المزيج جانباً ليبرد ثم طبقي المزيج على شعرك واحرصي على ان يتغلغل في داخل الشعر واتركي لمدة 15 دقيقةاشطفيه بعدها بالماء الفاتر وصففيه كالمعتاد.

2- أشقر غامق: اخلطي 10 ملاعق من الحناء مع ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم والقليل من الماء الساخن وملعقة كبيرة من خل التفاح. اتركي المزيج لينتقع لمدة ثلاث ساعات ثم اضيفي اليه عصير ثلاث ليمونات. طبقي المزيج على شعرك واتركيه على شعرك لمدة 4 ساعات ثم اشطفي بالماء الفاتر جيداً.

3- لتفتيح الشعر: اخلطي كمية متساوية من المكونات التالية حسب طول الشعر: الكركم البابونج والماء المغلي. اتركي المزيج ينتقع لمدة 20 دقيقة ثم يضفى ويطبق على الشعر ويترك لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- استعمالات الكركم الاخرى

طريقة استخدام الكركم للعناية بجمالك

ان طريقة استخدام الكركم الطازج يمكن ان تكون في عدة خلطات جمالية ويمنحك نتائج فعالة:

1-التخلص من القشرة: يساعدك الكركم على التخلص من قشرة الشعر نهائياً وذلك عبر مزج نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع أربع ملاعق من زيت جوز الهند. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

2- مكافحة حب الشباب: قومي بمزج كمية متساوية من الكركم والعسل طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الطريقة ستساعدك على التخلص من مشكلة حب الشباب.

3- مكافحة التجاعيد: اخلطي ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقة كبيرة من العسل. قومي بتطبيقها على وجهك واتركي المزيج لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية