التخلص من الشيب في يومين لم يعد صعباً من خلال هذه الوصفات

يعدّ الشيب من ابرز المشاكل التي تصيب الشعر وتؤثّر سلباً خصوصاً على اطلالة المرأة، التي تحرص دائماً على استخدام صبغات الشعر للتخلص مؤقّتاً من هذه المشكلة، وتغطي الشعر الابيض الذي يؤثر سلباً كذلك في الاطار النفسي، كونه يظهر علامات التقدّم في السنّ.

ias

في المقابل، ان اسباب الشيب كثيرة، فهناك العامل الوراثي الذي يؤدي عادة الى ظهور الشيب في سن مبكرة، من دون ان يكون الشخص بالضرورة متقدّماً في العمر، بالاضافة الى العامل النفسي ايضاً الذي يؤدي الى ظهور الشعر الابيض والشيب مثل القلق، كثرة التفكير والسهر وقلة النوم والارهاق وغيرها من الاسباب النفسيّة، بالاضافة الى العوامل الصحيّة وبعض الامراض، وكذلك تلك الطبيعية مثل التقدم في العمر، وما الى هنالك.

من هنا، واذا كنت تعانين من هذه المشكلة ولا ترغبين في اللجوء الى صبغات الشعر التي تعمد بدورها الى تسريع عمليّة الشيب، ستعرفك ياسمينة في هذا المقال على خلطات طبيعيّة ومنزليّة تساعدك على التخلص من الشيب في يومين فقط وكذلك على منحك شعر رطب وقويّ وطويل.

الشاي الاسود والملح: عليك لتحضير هذه الخلطة، ان تغلي الشاي وتضيفي اليه القليل من الملح، وتركه من ثمّ حتى يبرد، لتقومي بعد ذلك بغسل شعرك بالشاي وتركه حتى يصبح جافاً، وبهذه الطريقة وعند تكرار هذه الخلطة مرّات عدّة سوف تتخلصين من الشيب بأسرع وقت.

جوز الهند وأوراق الكاري: قومي بغلي أوراق الكاري مع زيت جوز الهند، واتركيه حتى يصبح لون الاوراق اسود واعملي بعدها على استخراج الزيت من هذه الخلطة وتطبيقه على الشعر والحصول على افضل النتائج.

هذا ويمكنك ايضاً تطبيق خلطة عصير الليمون والبصل التي تساعد ايضاً على تخليصك من الشيب بسرعة ومنحك الاطلالة المثالية التي تتمنينها.

اقرأي المزيد:4 مفاهيم جمالية خاطئة تسبب تساقط الشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية