طريقة الحصول على بشرة صافية في اسبوع في خطواتٍ سهلة وبسيطة

طريقة الحصول على بشرة صافية في اسبوع

ان الحصول على بشرة صافية ومشرقة ومشدودة يتطلب منك ان تقدمي لها العناية المناسبة التي تزيد من مظهرك الملفت لتتألقي وتكوني جذابة. من هنا اختارت "ياسمينة" أن تعرفك على:

ias
  1. نصائح للحصول على بشرة صافية في اسبوع

  2. طرق الحصول على بشرة صافية في دقائق

  3. خلطات للحصول على بشرة صافية وبيضاء

  4. وصفات منزلية لبشرة صافية ومشدودة

1- نصائح للحصول على بشرة صافية في اسبوع

طريقة الحصول على بشرة صافية في اسبوع

للحصول على نصائح للحصول على بشرة صافية في اسبوع من الضروري ان تتبعي سلسلة من النصائح:

1- من الضروري الحرص على عدم العبث يالبثور التي تظهر على البشرة.

2- احرصي دائماً على ازالة المكياج قبل الذهاب الى النوم حتى تسمحي لبشرتك بالتنفس وتنقية نفسها.

3- مارسي الرياضة بانتظام، فان عملية التعرق تساعد البشرة على تنظيف المسام بالاضافة الى ان الرياضة تساهم في توازن هرمونات الجسم.

4- ابتعدي عن غسل البشرة بالماء الساخن فهو يتسبب في تقليل رطوبتها.

5- ضرورة حماية البشرة من اشعة الشمس عبر تطبيق الواقي الذي يتناسب مع نوع بشرتك.

6- عدم لمس البشرة عندما تكون يديك متسختين وهكذا ستحصلين على بشرة صافية في اسبوع.

2-طرق الحصول على بشرة صافية في دقائق

طريقة الحصول على بشرة صافية في اسبوع

من الضروري ان تتبعي مجموع من الخطوات والطرق الفعالة على البشرة التي تساعدك للحصول على طرق الحصول على بشرة صافية في دقائق::

1- التنظيف والتقشير: من الضروري ان تحرصي على تنظيف البشرة من السموم والاوساخ المتراكمة والتي يمكن ان تتسبب في ظهور البقع والبثور. لذلك، قومي بغسل البشرة يومياً بالماء والصابون، ثم استخدمي ماء الورد لانعاش البشرة وتنقيتها. كذلك، احرصي على استخدام مقشر البشرة مرة في الاسبوع للتخلص من الخلايا الميتة بدون ان ننسى أعمية تعريض بشرتك لبخار الماء الذي يساعد على التخلص من الشوائب المتراكمة في المسام.

2- ترطيب البشرة: هذه المرحلة من اهم مراحل العناية بالبشرة. حافظي على الرطوبة في بشرتك عبر شرب كميات كافية من الماء يومياً، بدون ان تنسي تطبيق الكريم المرطب بشكل يومي بعد غسل الوجه والتقشير واحرصي على ان تختاري نوعاً يتلاءم مع بشرتك.

3- تفتيح البشرة: هذه الخطوة الاخيرة مهمة لاظهار البشرة بصورة صافية ونقية. لذلك، استخدمي الماسكات الطبيعية التي تساعد على تصفية البشرة وتفتيحها إلى جانب استخدام كريمات التفتيح بشكل يومي قبل النوم. اتبعي هذه الخطوات حتى تحصلي على بشرة صافية في دقائق.

3- خلطات للحصول على بشرة صافية وبيضاء

طريقة الحصول على بشرة صافية في اسبوع

أما لجهة الخلطات التي تساعدك للحصول على بشرة صافية وبيضاء فيمكنك الاعتماد على الخلطات الطبيعية التالية:

1- خلطة الحليب والعسل: اخلطي ملعقة من الحليب مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون وملعقة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطة الحليب والخميرة: قومي بغلي كوب من الماء واضيفي اليه ملعقة من الحليب وملعقتين من الخميرة. ضغي المزيج في زجاجة واحتفظي به في الثلاجة. لمدة نصف ساعة. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى تمتصه البشرة تماماً ثم اغسليه بالماء الدافئ.

3- خلطة العسل والترمس: امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ثلاث ملاعق من الترمس المطحون. طبقي المزيج على بشرتك مع تدليكها بحركات دائرية ثم اتركيها لمدة ربع ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر.

4- خلطة الزبادي والعسل: لتحصلي على بشرة صافية وبيضاء اخلطي ملعقتان كبيرتان من الزبادي مع ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون.طبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماما ثم افركيه باصابعك بحركات دائرية لتتخلصي من الجلد الميت.

4- وصفات منزلية لبشرة صافية ومشدودة

طريقة الحصول على بشرة صافية في اسبوع

من أبرز الوصفات المنزلية التي يمكنك ان تعتمديها لبشرة صافية ومشدودة تتلخص بالتالي:

1- خل التفاح والماء: يساعد خل التفاح على مكافحة علامات تقدم السن ومنها التجاعيد والخطوط الرفيعة وهو يعمل على شد البشرة بفعالية. لذلك، احرصي على مزج ربع كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء. طبقي المزيج على برتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- زيت الزيتون وعصير الليمون: هذان المكونان يعتويان على عدة فيتامينات اساسية في عملية شد البشرة بالاضافة الى مضادات الاكسدة التي اصبت فعاليتها في عملية محاربة الشيخوخة.امزجي اربع ملاعق من زيت الزيتون مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تغصليه بالماء الدافئ.

3- بياض البيض: يعتبر البيض قابض طبيعي مما يجعله مكوناً أساسياً في عملية شد البشرة. قومي بخفق بياض للبيض ليصبح رغوياً ثم طبقي المزيج على بشرتك ودلكيها بحركات دائرية واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيها بالماء البارد.

4- الألوفيرا: يحتوي الالوفيرا على مكونا ضرورية تساعد في تحسين مرونة البشرة والتخلص من ترهلها لتحصلي على بشرة صافية ومشدودة. اسخرجي جل الالوفيرا من ورقة الصبار. طبقي الجل على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية