الكركم خيار مثالي للعناية ببشرة العروس قبل الزفاف

طريقة تحضير خلطات الكركم للعروس

تعتبر فترة التحضيرات لحفل الزفاف من ابرز المراحل التي تمر بها العروس وهي تسعى لان تظهر باحلا خلة وتتمتع باطلالة خالية من الشوائب.

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على طريقة تحضير خلطات الكركم للعروس.

1- لتقشير البشرة: يعتبر الكركم من المكونات المفيدة في مجال تقشير البشرة. لذلك، قومي بخلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة من مسحوق الكركم وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم افركيه بحركات دائرية لازالته وتقشيره ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- لمنع نمو الشعر: قد يكون الكركم مفيداً ايضاً في مجال تأثيره على نمو الشعر. اذ يمكنك ان تخلطي ملعقة من الكركم مع ملعقتين من الماء وملعقة من طحين الحمص. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة يومياً لمدة اسبوع.

3- تفتيح البقع الداكنة: يمكن للكركم ان يساعدك على التخلص من البقع الداكنة في البشرة. لذلك، اخلطي القليل من عصير البرتقال مع ملعقتين من الكركم وطبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- للتخلص من التجاعيد: قومي بمزج ملعقة من الكركم مع ملعقة كبيرة من مسحوق الارز ونصف كوب من عصير الطماطم وملعقة من الزبادي. طبقي الكزيج على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- ترطيب البشرة: احصلي على بشرة نضرة وجذابة مع هذه الخلط عبر مزج ملعقة من الكركم مع ملعقة من الماء وملعقتين من العسل. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة تحضير خلطات الكركم للعروس، فهل ستجربينها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية