تريدين صبغ شعرك في البيت؟ اليك طريقة صبغ الشعر بالخطوات

بالطبع سئمت من ان تقصدي كل فترة صالونات التجميل وتنتظري لوقت طويل حتى تصبغي شعرك وترتبيه، وبالتالي تبحثين عن الاساليب المثالية التي تساعدك على صبغ الشعر في البيت. لذلك، اختارت لك "ياسمينة" الالوان المثالية وستعرفك على:

ias

  1. طريقة صبغة بندقي

  2. طريقة صبغة شعر احمر

  3. طريقة صبغة شقراء

1- طريقة صبغة بندقي

طريقة صبغ الشعر بالخطوات

تعتبر صبغة الشعر باللون البني البندقي من اكثر صبغات الشعر رواجاً لهذا الموسم وهي تليق بكل النساء والوان البشرة. لذلك، اختارنا لك هذه الخطوات لتحصلي على صبغة بندقي بخطوات سهلة:

1- الشعر البندقي الغامق: للحصول على اللون البندقي الغامق عليك ان تقومي بدمج عبوة صبغة باللون الاشقر الرمادي الفاتح مع عبوة من صبغة الشعر باللون الاشقر المتوسط، واضيفي اليها عبوة أكسيجين 30%. طبقي هذه الصبغة على شعرك واتركيها بين 20 الى 25 دقيقة ثم اشطفيها بالماء والبلسم.

2- الشعر البندقي الفاتح: امزجي عبوتين من الصبغة الاولى باللون الاشقر الرمادي الفاتح جداً مع اللون الاشقر الثلجي، ادمجي هاتين العبوتين مع عبوة اكسيجين 40% وطبقي الصبغة على كامل العر واتركيها لمدة 35 دقيقة. ثم اشطفيها بالماء والبلسم.

3- الشعر البندقي المتوسط: ان الحصول على الشعر البندقي المتوسط سهل جداً إذ عليك اتباع الخطوات نفسها التي اتبعتها للحصول على شعر بندقي فاتح الا انه يجب عليك تقليل نسبة الاكسيجين المستعملة بمعنى ضرورة الحصول على عبوة اكسيجين بنسبة 30%.

إذاً، بعد ان تعرفت على طريقة صبغة بندقي، فهل ستجربينها؟

2- طريقة صبغة شعر احمر

طريقة صبغ الشعر بالخطوات

ان صبغة الشعر باللون الحمر الجذاب هي من صبغات الشعر التي تصفي لمسة فريدة على اطلالتك وتجعلك متألقة في مختلف مناسباتك ويومياتك. لذلك، سنعرفك على طريقة صبغة شعر احمر.

1- اختاري من كتالوج الوان الصبغات اللون الاحمر الذي يناسبك إذ هناك العديد من تدرجات اللون الاحمر.

2- اخلطي الصبغة التي اخترتها مع عبوة الاكسيجين 40% لتحصلي على مزيج لين. من الضروري هنا التنبه الى ان شعرك الطويل قد يحتاج الى اربع عبوات من الصبغة وشعرك المتوسط الى ثلاثة وشعرك القصير الى عبوة او اثنتين. يختلف عدد العبوات بحسب طول الشعر وكثافته.

3- قبل تطبيق الصبغة احرصي على عدم غسل شعرك بل اتركيه جاقاً، لان الشعر المزيت يخفف من حدة وضرر الصبغة على عرك. كذلك، اعمدي الى دهن الجبين وخلف الاذنين واسفل الرقبة بالفازلين لتجنب تصبغها بالصبغة.

4- قسمي الشعر الى اربعة اقسام، ثم خذي خصلة عريضة وادهنيها من الاسفل الى الاعلى بالصبغة مع الابتعاد لحوالي الاربع سنتيمترات عن فروة الرأس وترك الجذور حتى نصبغها في وقت لحق. اتبعي الخطوات نفسها حتى تنتهي من كامل الشعر.

5- عطي رأسك بغطاء بلاستيكي واتركي الصبغة لمدة 20 دقيقة ثم قومي بصبغ الجذور بالصبغة نفسها واتركي شعرك لمدة 15 دقيقة اضافية.

6- تأكدي من ان لون الصبغة اصبح فاتحاً ثم اشطفي شعرك بالماء الفاتر والبلسم وابتعدي عن استعمال الشامبو قبل مرور يومين على تطبيق صبغة شعر احمر.

3- طريقة صبغة شقراء

طريقة صبغ الشعر بالخطوات

ان كنت تبحثين عن اطلالة جريئة وفريدة يمكنك ان تختاري لون صبغة الشعر باللون الاشقر. لذلك، اخترنا ان نعرفك على طريقة صبغة شقراء بخطوات سهلة:

1- احرصي على اختيار لون الاشقر الذي يتلاءم مع ذوقك على ان تحرصي على اختيار الاكسيجين الذي يساعدك على تفتيح لون شعرك.

2- اعمدي قبل بضعة ايام على ترطيب شعرك واعتماد خلطات الشعر التي تمنحه التغذية والعناية اللازمة والتي تحميه من الضرر الذي يمكن ان يلحق به نتيجة الصبغة.

3- اخلطي الصبغة مع الاكسيجين في واء مع الاكسيجين مع الحرص على ان تكون كمية الصبغة كافية لصبغ كامل الشعر.

4- قسمي شعرك الى اربعة اقسام ثم ابدأي بتقسيم القسم الاول الى خصل صغيرة وطبقي عليها الصبغة من الاسفل الى الاعلى مع لف كل خصلة بورق القصدير من اجل منع احتكاكها بفروة الرأس وتهيجها.

5- تأكدي من توزيع الصبغة بشكل متساوٍ على كامل الشعر واتركيه بين 30 الى 45 دقيقة وتأكدي من أن لون الصبغة أصبح افتح قبل ان تقومي بغسل الشعر بالماء والبلسم. وفي حال لم تكن فتحت الصبغة يمكنك تركها لحد 10 دقائق اضافية.

6- إذا أردت الحصول على لون أشقر أفتح، ننصحك بتكرار هذه العملية بعد أسبوعين وتمتعي بصبغة شقراء مشرقة وجذابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية