Yasmina

طريقة علاج تساقط الشعر بخطوات وخلطات لن تفوتي استعمالها

طريقة علاج تساقط الشعر

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشكلات التي تعاني منها غالبية النساء وبالتالي تبحثين دائماً عن الحلول المناسبة لها لتستعيدي صحة شعرك ونضارته. من هنا اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. اسباب تساقط الشعر

  2. علاج تساقط الشعر من جذوره

  3. خلطات لعلاج تساقط الشعر من الامام

  4. ما هو البروتين للشعر وما هي اضراره؟

  5. علاج تساقط الشعر بعد البروتين

1- اسباب تساقط الشعر

طريقة علاج تساقط الشعر

تعوداسباب تساقط الشعر الى عدة عوامل محيطة بك وقد ترتبط باسبوي حياتك أو ببعض الامور الخاطئة التي قومين بها، لذلك، نعرفك على اسباب تساقط الشعر:

1-حدوث تغيير في دورة الشعر: ان حدوث اي تغيير في دورة الشعر العادية، بسبب تكاثر البضيلات التي تدخل في مرحلة النمو يمكن ان تؤدي الى تساقط الشعر.

2- تغيير هرموني: ان حدوث اي تغير هرموني في جسمك قد يؤدي الى تساقط الشعر خصوصاً في حال انخفض مستوى الهرمونات في الجسم.

3- نتيجة الولادة: بعد الولادة مباشرة تتعرض المرأة الى انخافض مستويات هرمونات الحمل ما يؤدي الى تساقط الشعر.

4- التعرض للازمات النفسية: ان التعرض للتوتر الحاد او التعرض للازمات النفسية والصدمات سيؤدي حتماً الى تساقط الشعر.

5- تناول الادوية: ان تناول ادوية ضغط الدم وحبوب منع الحمل ومضادات الاكتئاب يمكن ان تؤثر بطريقة سلبية على صحة الشعر وتؤدي الى تساقطه.

2- علاج تساقط الشعر من جذوره

طريقة علاج تساقط الشعر

اما لعلاج تساقط الشعر من جذوره فتحتاجين الى اتباع النصائح التالية:

1- اللجوء الى الكريمات: استخدام الكريمات الموضعية والعلاجات التي تحتوي على مركب المينوكسيديل الذي يساعد على نمو الشعر خصوصاً لدى النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر الوراثي.

2- علاج الليزر: يمكن اللجوء الى علج الليزر لتنشيط بصيلات الشعر والمساعدة على نمو الشعر وبالتالي ايقاف تساقطه.

3- تناول الادوية: يمكنك تناول الادوية المضادة للالتهابات اذ يمكن للكريمات او الحقن التي تعتمد على الستيرويد التي تساعد على تهدئة بصيلات الشعر وبالتالي تساهم في تخفيف تساقطه.

4- الاطعمة الغنية بالفيتامينات: من الضروري ان تحرصي على ان تتناولي الاطعمة الصحية والتي تحتوي على المعادن والفيتامينات التي تؤثر على صحة الشعر وجماله وتمنع تساقط الشعر من جذوره.

3- خلطات لعلاج تساقط الشعر من الامام

طريقة علاج تساقط الشعر

اما الخلطات التي تساعدك علىالتخلص من تساقط الشعر من الامام فهي التالية:

1- صفار البيض والشاي الاخضر: امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقتين من الشاي الاخضر. قسمي الشعر الى قسمين وطبقي المزيج عليه بالتساوي. اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد والشامبو.

2- عصير البصل: قومي باستخرج العصير من بصلة واحدة عبر عصرها باليد. دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع.

3- الثوم وزيت جوز اللهند.اهرسي بضعة فصوص من الثوم واضيفي اليها ماعقة من زيت جوز الهند. قومي بغلي المزيج لبضع دقائق ثم دلكي فروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دققة ثم اششطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

4-زيت الزيتون والعسل: من افضل خلطات لعلاج تساقط الشعر من الامام. امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة. طبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اطفيه بالماء الفاتر.

4- ما هو البروتين للشعر وما هي اضراره؟

طريقة علاج تساقط الشعر

البروتينات والاحماض الامينية هي اساس تكوين الشعر. وهذا الاخير قد يتعرض خلال اليوم للعديد من العوامل المحيطة التي تؤثر على صحة الشعر وتفقده بعضاً من بروتيناته. من هنا، تلجأين الى البروتين الذي يعيد الى شعرك البروتينات التي فقدها. لذلك، من الضروري ان تتعرفي على تساقط الشعر بعد البروتين وعلاجه

فتطبيق هذه البروتينات على الشعر قد يتسبب لك ببعض الاضرار نلخصها لك وخصوصاً تساقط الشعر بعد البروتين.

1- حساسية الجلد: قد يتسبب فرد البروتين وتطبيقه على الشعر بحساسية الجلد حيث تمثلت الاعراض بتهيج فروة الرأس وظهور الطفح الجلدي بالاضافة الى الحكة المزعجة والمستمرة.

2- تساقط الشعر: تساقط الشعر بعد البروتين وعلاجه سيؤدي الى جفاف فروة الرأس واضعاف الشعرة مؤدياً الى تقصفها ما سيؤدي حتماً الى تساقطها. حيث انه يؤثر على نسبة الدهون المفرزة من فروة الرأس.

5- علاج تساقط الشعر بعد البروتين

طريقة علاج تساقط الشعر

اما لعلاج تساقط الشعر بعد البروتين، فيجب ان تلتزمي بالنصائح التالة:

1- نظام غذائي صحي: من الضروري ان تحرصي على تغذية الشعر من الداخل عبر تأمين الفيتامينات والمعادن الضرورية له التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه. ومن الفيتامينات المهمة لتغذية الشعر هي الفيتامين ب والاوميغا 3 الموجودة في السمك والمكسرات والخضروات الورقية.

2- ترطيب الشعر: احرصي بعد الاستحمام على ترطيب شعرك للحفاظ على رطوبته ولحمايته من عوامل الطقس الخارجية وخصوصاً اشعة الشمس التي يمكن ان تتسبب بجفافه. اختاري كريماً مرطباً غنياً بالزيوت الطبيعية وطبقيه على كامل الشعر من الجذور الى الطراف.

3- تغذية الشعر بالوصفات الطبيعية: استخدمي عدداً من الوصفات الطبيعية على الاقل مرة في الاسبوع. ومن الوصفات التي يمكنك ان تعتمدي عليها، هي مزج كمية متساوية من زيت جوز الهند وزيت السمسم دلكي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني